جامعة الأميرة نورة تنظم دورات تدريبية في الجودة والصحة

جامعة الأميرة نورة تنظم دورات تدريبية في الجودة والصحة

التعليم السعودي – واس : نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن خلال الأسبوع الجاري، حزمة من الدورات التدريبية في مجالات التطوير الإداري والجودة والصحة، حيث قدمت عمادة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، سلسلة برامج تدريبية خلال فترة الصيف للعام 1442هـ، التي تستهدف كلاً من: المراجعات الداخليات، أعضاء لجان الجودة، أعضاء الهيئة التعليمية المهتمين بالجودة.
وتضمنت السلسلة برنامج مراجع الجودة الأكاديمي وبرنامج مطوري الأسئلة الذي قدم لأكثر من فترة، وما ذلك إلا امتدادا لحزمة الدورات التطويرية التي تقدمها عمادة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي للعمل نحو تحقيق الارتقاء بمستوى البرامج الأكاديمية في الجامعة وضمان جودة بناءها وتصميمها.
من جهة أخرى, نظمت وكالة الدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية، برنامج نورة الصيفي لتعزيز الصحة الذي يهدف إلى تمكين الطالبات من المهارات المتنوعة التي تحقق حياة جامعية داعمة للصحة والرفاهية من خلال برامج مهارية تهتم بتعزيز الصحة.
وتضمن البرنامج إقامة رحلة الى مستشفى الملك عبد الله الجامعي لمسار القدرة والإعاقة, كما عقد ورشة أدوية التخسيس لمسار الغذاء والدواء، وورشة مهارات التعامل مع الناس، وفي مسار التشريح أقيمت ورشة عمل نموذج رئة.
وقدم البرنامج رحلة في مسار السلامة والمنشآت إلى محطة القطار, تضمنت محاضرة بعنوان طاقة وليست إعاقة بمسار القدرة والإعاقة، ورحلة في مسار الغذاء والدواء المتوازن إلى الهيئة العامة للغذاء والدواء، فيما اختتم المخيم الصيفي لتعزيز الصحة لطالبات بمعرض وحفل تكريم للفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى.
بدوره, أقام مركز أبحاث العلوم الصحية، برنامجاً بعنوان “مدرسة الأبحاث الصيفية”، بالتعاون مع مركز أبحاث نمط الحياة والصحة، على إعداد دراسة تحت عنوان “الوظائف البدنية بعد الإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)”, وذلك بهدف قياس الأداء الحركي لدى الفرد، حيث ترتبط مجموعة واسعة من الأعراض السريرية بالإصابة بمرض فيروس كورونا التي تشمل آلام في الجهاز العضلي الهيكلي وضعف العضلات، ويمكن تقييم هذا الضعف باستخدام بطارية الأداء الحركي المختصرة من خلال ملاحظة أداء الفرد أثناء القيام بمهام تحاكي نشاطات حياته اليومية، واختبار قوة قبضة اليد التي يمكننا من خلالها قياس وهن العضلات.
فيما نظمت عمادة التطوير الأكاديمي، ضمن البرنامج التدريبي” اسألني” دورة تدريبية بعنوان ” التميز في خدمة العملاء”، استهدفت موظفات مركز الخدمات الموحد للارتقاء بخدمة العملاء في جامعة الأميرة نورة.
وشملت الدورة التدريبة عدة موضوعات من أهمها: المفاتيح الثمانية لخدمة العملاء، أنواع الشخصيات وكيفية التعامل معها، كيفية التعامل مع الأنماط الستة للشخصيات صعبة المراس، استراتيجيات الاتصال الفعال، المفهوم الثلاثي المتكامل في التميز في خدمة العملاء، الدورة النفسية في التعامل مع المشكلات.
ونظمت عمادة التطوير الأكاديمي، دورة تدريبية في” التفكير الناقد” ضمن برنامج ” التطوير الإداري، كما ناولت خلالها التعريف مفهوم التفكير الناقد، أبعاد مهارات التفكير وخصائصه وخطواته، الفرق بين الحقيقة والرأي، مهارات التفكير الناقد. أقسام المفكرون، صفات العقل المنظم، مهارات التفكير الناقد: “مهارة التحليل، مهارة التمييز بين الآراء والحقائق، مهارة اكتشاف الأخطاء وتقديم الحجج، حل المشكلة واتخاذ القرار، فوائد استخدام التفكير الناقد مع وسائل الإعلام.
يذكر جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تسعى من خلال إقامة البرامج والدورات التدريبية إلى تدعيم خطتها الاستراتيجية التي تعمل على انتاج مخرجات تنافسية رائدة في المجالات العلمية والعملية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)