جامعة الأميرة نورة تنظم دورة أحكام المنازعات الأسرية في القضاء السعودي

جامعة الأميرة نورة تنظم دورة أحكام المنازعات الأسرية في القضاء السعودي

التعليم السعودي : استضافت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بمركز الابحاث الواعدة في البحوث الاجتماعية ودراسات المرأة الأكاديمي أمس القاضي عبدالله بن فريح بن صالح البهلال، الذي قدم دورتين تدريبيتين عبر الشبكة الالكترونية الاولى بعنوان “أحكام المنازعات الأسرية في القضاء السعودي” والتي تستهدف طالبات الجامعة، في مسرح كلية الادارة والأعمال. وتطرقت الدورة إلى النصوص النظامية الخاصة بالمرأة من نظام المرافعات الشرعية، إضافة إلى أن المرأة طرف ثابت في المحاكمات الأسرية، إلى جانب تطبيقات قضائية على قضايا الطلاق والنفقة والحضانة.

إلى جانب ذلك ستقام اليوم دورة بعنوان نظام التنفيذ الجديد وتطبيقاته في قضايا الأسرة وتستهدف أعضاء الهيئة التعليمية بالجامعة وذلك في مبنى الادارة الرئيسي.

وخلال الدورة سيتم الحديث عن نظام التنفيذ الجديد إلى جانب الاختصاص المكاني لتنفيذ الأحكام الأسرية، وآليات تنفيذ الأحكام الأسرية، إضافة إلى عقوبات الممتنعين عن تنفيذ الأحكام الأسرية، والذكاءات القانونية.

وسيتم خلال الدورات التوعية بآثار ومخاطر المماطلة في إعطاء المرأة حقوقها واطلاعهن على بعض التطبيقات القضائية وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة حول حقوق المرأة وفتح المجال للمداخلات من قبل الحضور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)