جامعة الأميرة نورة تنظم مؤتمر الطفولة المبكرة الأول

جامعة الأميرة نورة تنظم مؤتمر الطفولة المبكرة الأول

التعليم السعودي : تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز تنظم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن مؤتمر ” الطفولة المبكرة .. بناء أسس المستقبل ” وذلك يوم 12 نوفمبر المقبل ولمدة ثلاثة أيام في الحرم الجامعي بحي النرجس .

– ونقلاً عن صحيفة ” الرياض ” – قالت الدكتورة هند بنت تركي السديري رئيسة اللجنة الإعلامية في مؤتمر صحفي عقد صباح أمس الاول إن مرحلة الطفولة المبكرة لا تحظى باهتمام بالغ في الدول العربية ، لذا ارتأت جامعة الأميرة نورة أن تكون هذه المرحلة هي عنوان مؤتمرها الأول على مستوى الجامعة لأن هذه المرحلة هي أساس بناء المجتمع ، وأوضحت بقولها ” إن الطفل في هذه المرحلة لا ينمو جسدياً فحسب بل ينمو عقليا واجتماعيا وعاطفيا وتنمو حصيلته اللغوية نموا وتطورا يفوق كل ما يحدث في المراحل العمرية الأخرى وهذا النمو والتطور الفائق يحدث نتيجة قدرة الطفل العجيبة على استيعاب كل ما يجري حوله من خلال حواسه والتي تكون في قمة نشاطها في هذه المرحلة .

وأكدت السديري أن المؤتمر يستهدف جميع المهتمين بهذه المرحلة من المختصين والمختصات وجميع الأمهات والمهتمات والطالبات وسيحاول القائمون على المؤتمر الوصول إلى جميع فئات المجتمع من خلال أجهزة التواصل الحديثة مثل رابط المؤتمر في موقع الجامعة الالكتروني والتويتر والرسائل النصية .

وسيناقش المؤتمر عدة محاور أساسية منها رعاية وتربية الطفولة من منظور حقوقي ، النهج الشمولي لرعاية الطفل من جنين إلى 8 سنوات ، المستجدات البحثية في الطفولة المبكرة ، الجودة في برامج رعاية وتربية الطفولة المبكرة ، العوائق والتحديات إضافة إلى إقامة معرض مساند للمؤتمر به كل ما يتعلق بالطفل في هذه المرحلة من كتب متخصصة أو ألعاب أو دراسات بحثية..


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)