جامعة الأمير سلطان تحتفي باليوم العالمي للقانون

جامعة الأمير سلطان تحتفي باليوم العالمي للقانون

مدونة التعليم السعودي – واس : احتفت جامعة الأمير سلطان ممثلة بكلية القانون وعمادة شؤون الطلاب، باليوم العالمي للقانون، بحضور ومشاركة الهيئة السعودية للمحامين وعدد من مكاتب المحاماة الرائدة في المملكة، بالإضافة إلى الأندية الطلابية القانونية في الجامعة.
وافتتح المعرض الذي أقيم بالتزامن مع اليوم العالمي للقانون، نائب رئيس الجامعة الدكتور سعد بن صالح الرويتع، بحضور عدد من قيادات الجامعة والمهتمين بالمجال القانوني.
وشارك في المعرض الذي هدف إلى التعريف بأهم الأنظمة والتشريعات التي تمس حياة الأفراد وترسيخ قيم العدل، والتعريف باليوم العالمي للقانون، ودور الجامعة وريادتها في تعزيز كل ما يتعلق بالجانب القانوني، كل من: الهيئة السعودية للمحامين ومكتب الضبعان وشركاه بالتعاون مع إيفرشيدس سذرلاند الدولية LLB للمحاماة، ومكتب STAT للمحاماة وشركة برهان المعرفة.
وتضمن المعرض جناحًا يتعلق بأبرز المستجدات في نظام الأحوال الشخصية، وكذلك جناحًا لشرح آخر المستجدات في نظام العمل، وجناحًا للحلول القانونية في نظام الشركات التي يحتاج إليها الأفراد في ممارسة تجارتهم، وأخيرًا جناحًا لاستعراض أهم التشريعات الجنائية.
كما شاركت الأندية الطلابية القانونية بالجامعة، وهي: نادي القانون بشقيه والعيادة القانونية ونادي باحث ونادي نزاهة ونادي محكمة سلطان وبودكاست اختصاص.
واشتمل المعرض على إقامة مسابقات قانونية مصاحبة، إذ تعرّف الزوار على بعض الأمور المتعلقة بالشأن القانوني وأهم الحقوق والواجبات وآلية المطالبة الصحيحة للأفراد بالحقوق المتعلقة بحياتهم.
يذكر أن اليوم العالمي للقانون يقام في الثالث عشر من شهر سبتمبر من كل عام، إذ تحتفل دول العالم فيه تعزيزًا لأهمية القانون بصفة عامة في تنظيم المجتمعات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)