جامعة الأمير سلطان تحتفي بتخريج الدفعة العاشرة من طالباتها

جامعة الأمير سلطان تحتفي بتخريج الدفعة العاشرة من طالباتها

التعليم السعودي :احتفت كلية البنات بجامعة الأمير سلطان أمس بتخريج 248 من الدفعة العاشرة لطالباتها في البكالوريوس والماجستير، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت سلطان بن عبد العزيز، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها مسيرة أعضاء هيئة التدريس والخريجات، عقب ذلك ألقت عميدة كلية البنات الدكتورة ريمة اليحيا كلمة أوضحت فيها أن جامعة الأمير سلطان أضحت في عداد الجامعات اللاتي هي محط أنظار الطلاب والطالبات، فقد أثبتت كلية البنات كفاءة فائقة في تقديم برامج مرغوبة لإعداد الكوادر المطلوبة لسوق العمل، مشيرة إلى المتابعة المؤسسية لجميع الجوانب الأكاديمية والإدارية، وذلك ضمن منظومة التقويم والاعتماد الأكاديمي.
وأضافت أن كون الأولوية في الجامعة للجانب العلمي والتطبيقي، إلا أن الاهتمام بصياغة التميز في شخصية الطالبات من خلال استكمال الجوانب المهاراتية والإبداعية لديها عبر الأنشطة غير المنهجية، التي تتنوع يومياً في مختلف المجالات.
وأكدت الدكتورة اليحيا أن جامعة الأمير سلطان لم تصل إلى ما وصلت إليه اليوم لولا توفيق الله، ثم رعاية الحكومة الرشيدة وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – وهو رئيس مجلس مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم التي طالما حيت بدعمه وتشجيعه، منوهة بجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز – رحمه الله – في الارتقاء بهذه الجامعة.
بعد ذلك ألقت رئيسة مجلس إدارة جمعية بنيان الخيرية ندى بنت عبد الله البواردي كلمة أشادت بها بدور طالبات جامعة الأمير سلطان في مشاركتهن لجمعية “بنيان” بكثير من المشروعات التطوعية، ومن أهمها مشروع “مشكاة “، كما شاركن هذا العام في مشروع ” لباس الخير ” و ” كسوة الشتاء ” للأسر المحتاجة.
عقب ذلك قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت سلطان بن عبدالعزيز بتوزيع الشهادات على الخريجات البالغ عددهن 53 خريجة في برنامج الماجستير و 195 خريجة في برنامج البكالوريوس.
واختتم الحفل بتكريم سموها، لدعمها المستمر للمسيرة التعليمية، وتكريم رئيسة مجلس إدارة جمعية بنيان الخيرية من قبل إدارة الجامعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)