جامعة الأمير سلطان تحقق المركز الأول في مسابقة “IEEEXtreme” الطلابية العالمية للبرمجة

جامعة الأمير سلطان تحقق المركز الأول في مسابقة “IEEEXtreme” الطلابية العالمية للبرمجة

التعليم السعودي – متابعات : حقق فريق من كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الأمير سلطان المركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة IEEEXtreme الطلابية العالمية للبرمجة.

وقد ضم الفريق الطلابي الفائز بالمركز الأول كلًّا من: فيصل السجان، ونايف الضبعان، وعبد الرحمن بابكر.

وتمكنت خمسة فرق أخرى مشاركة من الجامعة أيضًا من تحقيق مراكز ضمن العشرة الأولى على مستوى المملكة جاء ترتيبها على النحو الآتي:

احتل المركزَ الثالث كلٌّ من: يوسف عبدالفتاح، وعبدالمعز عامر. وجاء في المركز الرابع فريق كل من: عبدالعزيز العوين، وهشام السعداوي، وعبدالعزيز الطويلة. وأتى في المركز السادس فريق كل من: عبدالله الراجحي، ومهند باراس، وجهاد المرحون. وحقق المركز التاسع كل من: سنى سلطان، وبتول القطرنجي، وشهد الخرسى. وفي المركز العاشر كل من: حلا مراد، ولينا البارودي.

هذا، وشارك في المسابقة في نسختها الرابعة عشرة لهذا العام (51) فريقًا من المملكة تمثل 8 جامعات سعودية، وشارك فيها 3701 مشارك عن بعد على مستوى العالم.

من الجدير بالذكر أن مسابقة IEEEXtreme هي مسابقة برمجة عالمية، يشارك فيها الطلاب الأعضاء بمنظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE من المبرمجين حول العالم من كليات علوم الحاسب والهندسة والبرمجة، وتقوم المسابقة على حل مسائل في البرمجة على مدار يوم كامل في ظل أجواء حماسية يعيشها الطلاب من كل أنحاء العالم في الوقت نفسه، حيث تُنظم هذه المسابقة بشكل سنوي، وإن منظمةIEEE (Institute of Electrical and Electronics Engineers) هي منظمة خاصة غير حكومية، وليست ربحية تُعنى بتطوير وابتكار أحدث التقنيات في عالم الكهرباء والإلكترونيات وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)