جامعة الأمير سلطان تنظم المنتدى البحثي الدولي عن بعد لمناقشة أبحاث اللغويات التطبيقية

جامعة الأمير سلطان تنظم المنتدى البحثي الدولي عن بعد لمناقشة أبحاث اللغويات التطبيقية

التعليم السعودي – واس : تنظم جامعة الأمير سلطان ممثلة في معمل أبحاث اللغويات التطبيقية بكلية العلوم الإنسانية المنتدى البحثي الدولي عن بعد المعني بأبحاث اللغويات التطبيقية وذلك في السابع من نوفمبر المقبل بمشاركة نخبة من المتحدثين البارزين في مجال اللغويات التطبيقية.
و يتضمن المنتدى عددًا من ورش العمل يقدمها المركز الثقافي البريطاني والمركز الوطني للتقويم بهيئة تقويم التعليم والتدريب ، ومبادرة تراجم للترجمة، ومؤسسة معلمي اللغات بالمملكة، وزكا للذكاء الاصطناعي علاوة على تقديم عدد من الأبحاث المتميزة التي عكف على تحكيمها لجنة تحكيم دولية تضم 37 أستاذاً جامعياً من أنحاء العالم.
وتنقسم الأبحاث التي قُبلت إلى 32 ورقة بحثية و12 ملصقا بحثيا شارك فيها باحثون من دول مختلفة حول العالم، منها دول عربية وأوروبية وآسيوية وأفريقية وبأمريكا الشمالية.
ويطرح المنتدى موضوعات بحثية مهمة في مجال اللغويات التطبيقية منها تعليم اللغات الأجنبية واكتساب اللغة الثانية والسياسات اللغوية واستخدام التقنية في تدريس اللغات واللغويات الحاسوبية وتحليل الخطاب وعلم النفس اللغوي وعلم النفس الاجتماعي وثنائية اللغة ودراسات الترجمة التحريرية والشفهية واللغة الإنجليزية المتخصصة.
وأوضحت عميدة كلية العلوم الإنسانية بجامعة الأمير سلطان ورئيسة المنتدى الدكتورة هند العتيبي أن المنتدى يمثل منصة مهمة للتعرف على الاتجاهات البحثية المعاصرة في مجال اللغويات التطبيقية وبوابة لخلق فرص التعاون البحثي اقليمياً وعالمياً.
وأشارت إلى أن الحضور متاح للمهتمين مجانا وسيبث مباشرة على شبكة الإنترنت مساهمة من جامعة الأمير سلطان في نشر الوعي المجتمعي بأهمية أبحاث اللغويات التطبيقية في حياتنا وفي تطور المجتمع.
ومن جهتها أكدت مديرة معمل أبحاث اللغويات التطبيقية والرئيس المشارك للمنتدى الدكتورة دينا الدخس أن المنتدى يمثل اسهاما من المعمل في دعم أبحاث اللغويات التطبيقية وأكدت ترحيبها بالتعاون مع جميع الباحثين المهتمين بهذا المجال من داخل وخارج المملكة تماشيا مع التطور البحثي.
وللتعرف على برنامج المنتدى الدولي الأول لأبحاث اللغويات التطبيقية وتفاصيله يمكن زيارة موقع المنتدى على شبكة الإنترنت https://info.psu.edu.sa/ALR2020/index.html ومتابعة حساب المعمل على تويتر ALLAB_PSU وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)