جامعة الأمير سلطان تنظم مسابقة الترجمة بين جامعات المملكة

جامعة الأمير سلطان تنظم مسابقة الترجمة بين جامعات المملكة

التعليم السعودي : نظمت كلية البنات بجامعة الأمير سلطان اليوم, مسابقة الترجمة بمشاركة 8 جامعات من مختلف مناطق المملكة, بحضور عميدة كلية البنات الدكتورة ريمه اليحيا وممثلين عن الجامعات والطالبات, وذلك على مسرح الجامعة بالرياض .
وأوضحت الدكتورة ريمه اليحيا أن جامعة الأمير سلطان تهتم بعرض كل ما يفيد جامعات المملكة وطالباتها في مختلف المناطق وتطورهن مهنيا وأكاديميا، وأن جزءاً من نجاح أي جامعة في حصيلة التعاون بينها وباقي الجامعات, مشيرة إلى أن المسابقات تخلق روح التنافس الشريف بين الطالبات ليتعرفوا على أهمية العمل المجتمعي وما يقدمه للآخرين وما قد يواجههم في حياتهم المهنية والصعوبات التي قد تواجههم وكيف يمكنهن التغلب عليها .
وأشارت مديرة مركز البحوث والترجمة بجامعة الأمير سلطان الدكتورة دينا الدخس إلى أن المسابقة أنشأتها جامعة الأمير سلطان عام 2014 م, بهدف تشجيع الاهتمام بالترجمة، وتنمية مقدرة الطالبات على الترجمة والإلقاء ومواجهة الجمهور، وتعزيز الثقة بالنفس، والتواصل بين الطالبات في جامعات المملكة بكافة مناطقها .
وأفادت أن المسابقة قُسمت إلى ثلاثة أجزاء، الترجمة الشفهية، والترجمة التحريرية ، والمعرض لعرض أعمال الترجمة الخاصة بالطالبات, بمشاركة 3 طالبات من كل جامعة في كل جزء من أجزاء المسابقة, التي تمحورت مواضيعها حول الأخبار، والمواضيع الطبية، والمواضيع السياسية .
وبينت أن لجنة التحكيم شُكلت من أساتذة جامعات غير مشاركة وهي جامعة الأميرة نورة وجامعة الإمام محمد بن سعود، ويتم التقييم وفق معايير حددتها الجامعة وهي المحتوى، والرسالة، واللغة وسلامة التراكيب، والأداء, مبينة أن ثمان جامعات حكومية وأهلية شاركت في المسابقة وهم جامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبد العزيز، وجامعة الأمير سلطان، وجامعة حائل، وجامعة المجمعة، وجامعة شقراء، وجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، وجامعة عفت .
وفي ختام المسابقة تم تكريم لجنة التحكيم، والجامعات المشاركة والطالبات والإعلان عن فوز جامعة الملك عبد العزيز بالمرتبة الأولى, وجامعة الأمير سلطان بالمرتبة الثانية, وجامعة عفت بالمرتبة الثالثة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)