جامعة الأمير سلطان ومركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية توقعان مذكرة تفاهم

جامعة الأمير سلطان ومركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية توقعان مذكرة تفاهم

التعليم السعودي – واس : وقعت جامعة الأمير سلطان، ومركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية أمس، مذكرة تفاهم مشتركة تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال تبادل الخبرات البشرية، وتطوير أبحاث ودراسات في مجال التخصص للجهتين.
مثّل جامعة الأمير سلطان في التوقيع رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني، فيما مثّل مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية المدير العام الدكتور سامي الحميدي.
وأوضح رئيس الجامعة أن توقيع المذكرة تأتي انطلاقًا من اهتمام الجامعة بالبحث العلمي وتأهيل الطلاب بمهارات سوق العمل من خلال البرامج التعليمية والتدريب، ونشر المعرفة والإسهام في نشر الأبحاث العلمية لتطوير قطاعات المجتمع، والحصول على براءات اختراع، والعمل على الاستفادة منها صناعيًا، إضافةً لدعم أهداف السياسات الخاصة بالتعليم ومخرجاته، وتفعيل القرارات الخاصة به لتطوير المنافسة وإذكائها .
وأضاف اليماني: ” تسعى كل من الجامعة والمركز من خلال هذه المذكرة إلى العمل المشترك في مشروعات تطويرية في مجالات الذكاء الصناعي والأنظمة المسيرة عن بعد وغيرها من المجالات التي تخدم القطاعات المستفيدة في المملكة بما يحقق رؤية المملكة 2030″، مبيناً أن الجامعة أنشأت ثلاثة معامل هي: معمل النظم الذكية والبلوك تشين، ومعمل هندسة أمن المعلومات، ومعمل الروبوت وإنترنت الأشياء .
من جانبه أكد مدير مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية على أهمية بناء علاقات تعاون بين المركز والجامعة لخدمة البحث والتطوير تحقيقًا لبناء قطاع بحثي في مجال الصناعات العسكرية يتوافق مع رؤية المملكة 2030، متطلعاً للخروج بعدد من المشروعات المشتركة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)