جامعة الأمير محمد بن فهد تشارك في مسابقة الجمعية الأمريكية لمهندسى الميكانيكا

جامعة الأمير محمد بن فهد تشارك في مسابقة الجمعية الأمريكية لمهندسى الميكانيكا

التعليم السعودي :شاركت جامعة الأمير محمد بن فهد للمرة الثالثة على التوالي في مسابقة الجمعية الأمريكية لمهندسي الميكانيكا ، التي أقيمت مؤخراً بالجامعة الأمريكية فى بيروت.
ومثل الجامعة فريقان من أعضاء الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين بجامعة الأمير محمد بن فهد بالخبر , وطلاب من قسم الهندسة الميكانيكية ، بإشراف مستشار الجمعية الدكتور نادر نادر , حيث تم تأهل الفريق إلى الدور النهائى للمسابقة التي ستقام في مدينة مونتريال بكندا خلال نوفمبر المقبل .
واستهدفت المشاركة استكمال وتعزيز التحصيل المعرفي للطلاب , حيث تعرفوا على فكرة الجمعية والمشاركة في المسابقة , كما قدموا دعوة للمنظمة لإقامة المسابقة في جامعة الأمير محمد بن فهد.
وتضم الجمعية الأمريكية لمهندسي الميكانيكا “ASME”، أكثر من 120.000 عضو وتم إنشائها عام 1880م ، وتركز على الأمور التقنية والتعليمية والبحثية للمجتمع الهندسي والتكنولوجي ، فيما تقوم الجمعية بأوسع عملية نشر تقني عالميا وتعقد مؤتمرات تقنية عديدة عالميا وتقدم المئات من دورات التنمية كل عام ، وتضع الجمعية عالميا أكواد ومعايير خاصة بالصناعة والتصنيع معترف بها عالمياً من أجل تحسين السلامة العامة.
ويعد تطوير العلوم وممارسة هندسة الميكانيكا هو مسؤولية الأقسام التقنية بالجمعية البالغ عددها 37 قسماً التي تقدم عدد كبير من التخصصات والتقنيات والصناعات.
وتأتي مشاركة الجامعة ضمن اهتماماتها ببرامج الحياة الجامعية والمشاركة المجتمعية التي تتضمن العديد من المجالات المختلفة التي تناسب ميول الطلاب ، وتنمي مواهبهم وتدريبهم على الحوار الهادف والعمل الجماعي ، بالإضافة إلى تحمُّل المسؤولية.
كما تشجع الجامعة طلابها على التنافس المعرفي سعياً للتفوق والتميز والمنافسة على المستوى العالمي ، إضافة إلى إذكاء روح المبادرة لديهم ، مما يعكس رسالة الجامعة في بناء شخصية الطلاب وتطويرهم وتحفيزهم علمياً ، كونها تشكل فرصة للطالب لتطبيق المعلومات النظرية التي تعلمها بشكل عملي ، وهي تمثل عنصراً أساسياً وهاماً في دراسة الطالب ، الأمر الذي يسهم في دفع عجلة البحث العلمي، وهو الأمر الذي يعكس رسالة الجامعة في تحفيز القدرات الفردية وصقلها بتوفير جميع وسائل النجاح من دعم وتشجيع لمشاركة طلابها في جميع النشاطات والمسابقات التي تساعد على ترسيخ المعارف والخبرات التعليمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)