جامعة الأمير نايف تحتفل بخريجي الشهادات العليا

جامعة الأمير نايف تحتفل بخريجي الشهادات العليا

التعليم السعودي : حضر نائب وزير الداخلية عبدالرحمن الربيعان مساء أول من أمس (الأحد)، حفلة تخريج طلاب وطالبات يحملون شهادتي الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي من جامعة الأمير نايف العربية للعلوم الأمنية في الرياض، بحضور سفيرس الصين لي هوا شين، والمانيا ديتريب ولتر هالر، وممثل الأمم المتحدة الدكتور أشوك نيقام. واستعرض السفير الصيني في كلمة ألقاها العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين وجامعة نايف العربية والمؤسسات الأمنية الصينية، وعلى رأسها جامعة الأمن العام الصينية، لافتاً إلى مذكرة التعاون التي وقعت بين الجانبين، واسفرت عن برامج تعاون بين الجانبين.

وهنأ السفير الألماني الطلبة الخريجين، وقدم تقديره لرئيس الجامعة والفريق الذي يعمل معه «لما حققته الجامعة من إنجازات»، وذكر أن المملكة وألمانيا «متحدتان في محاربة الجريمة والإرهاب»، لافتاً إلى أن البلدان «أقاما علاقة قوية مع جامعة نايف العربية من العام 1986، شملت مجالات مختلفة».

واعتبر أن المشاركة في المعلومات هي أفضل ما يمكن تحقيقه، وأن بلاده مصممة على زيادة تعاونها الأمني مع المملكة والعالم العربي، مختتماً كلمته بالقول: «دعونا نستمر في هذا الطريق، إن مساهمة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لجعل العالم أكثر أمناً وسلاماً تعتبر مساهمة مميزة». فيما قال ممثل الأمم المتحدة إن المنظمة ومؤسساتها تعد جامعة نايف العربية «شريكاً استراتيجياً له ثقله على المستوى الدولي»، مضيفاً أن «الأمم المتحدة تبارك وتدعم علاقات الجامعة من منظمات الأمم المتحدة مثل الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، والمنظمة الدولية للطفولة، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة والمركز الدولي لمكافحة الإرهاب»، معبراً عن سعي الأمم المتحدة لتطوير العلاقات العلمية والمهنية مع الجامعة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>