جامعة الإمام تستضيف المؤتمر العالمي السادس للمنشطات الهرمونية

جامعة الإمام تستضيف المؤتمر العالمي السادس للمنشطات الهرمونية

التعليم السعودي :تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالتعاون مع الجمعية السعودية لأمراض الغدد الصماء والتمثيل الغذائي والجمعية السعودية للأورام ومجلس الصحة الخليجي المؤتمر العالمي السادس للمنشطات الهرمونية والهرمونات المسببة للسرطان خلال شهر ذي الحجة المقبل.
وقال معالي مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل : إن المؤتمر يعقد لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط، ونافست كلية الطب بجامعة الإمام بين ستة متقدمين من أجل استضافته هذا المؤتمر المهم لهذه الجامعة عموماً وكلية الطب خصوصاً.
وأشار إلى أن المؤتمر سيعرض آخر المستجدات العلمية في هذا المجال الحيوي المهم الذي سيتم من خلاله استعراض تجربة المملكة وباحثيها في المساهمة في هذا المجال، كما سيشكل فرصة ثمينة للمهتمين بمكافحة السرطان ومعالجته في المملكة للالتقاء بالخبراء العالميين مما يسهم في دعم البحث العلمي المشترك وتحسين فرص العلاج للمرضى ، ويكون بوابة للتعاون بين كلية الطب ومراكز الأبحاث والمستشفيات المتخصصة بالمملكة.
من جانبه أوضح عميد كلية الطب المشرف العام على الخدمات الطبية الدكتور خالد بن إبراهيم القميزي، أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة الأبحاث وتوجهاتها في مجال الهرمونات الاسترويدية والتعرف على المجالات المتعلقة فيه وتعزيز المعرفة من الممارسة الإكلينيكية لتحسين رعاية المرضى.
وأفاد القميزي أن المؤتمر يضم عدة محاور وموضوعات منها تأثير الهرمونات على صحة العظام والأورام السرطانية، وتأثير الهرمونات على المخ وسرطان الثدي وعلاقته بالهرمونات، وتأثير الهرمونات على الجهاز التنفسي وأوعية القلب وسرطان البروستاتا علاقته ومعالجته بالهرمونات والسمنة وعلاقتها بالسرطان، وسرطان الغدة ومستجدات علاجه والعلاقة بين فيتامين دي ومرضى السرطان .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)