جامعة الإمام تستقطب 50 مراقبة من جمعية “إنسان” للمشاركة في أعمال الإختبارات للتعليم عن بعد

جامعة الإمام تستقطب 50 مراقبة من جمعية “إنسان” للمشاركة في أعمال الإختبارات للتعليم عن بعد

التعليم السعودي : أكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل بأن عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد استقطبت حوالي 50 مراقبة للمشاركة في أعمال الاختبارات النهائية لنظام الانتساب المطور الذي تقدمه العمادة من منسوبي الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام “إنسان”؛ دعما من الجامعة لهذه الفئة؛ لإعطائهم الفرصة للانخراط في المجتمع. وقد جاء ذلك خلال زيارته لمركز اختبارات طلاب التعليم عن بعد في مركز الأمير سلمان بن عبد العزيز للمعارض والمناسبات في الجامعة؛ الذي التقى فيه بأبنائه الطلاب, واستمع إلى ملاحظاتهم, وآرائهم, وسط حضور مسؤولي العمادة في مقدمتهم فضيلة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبد الله السند, وسعادة العميد الدكتور عبدالعزيز بن سعد العامر. إضافة إلى وكلاء العمادة ومديري الإدارات.

وقد أكد حرص الجامعة على حسن الإعداد والترتيب لاختبارات عمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وبذل الجهد لتوفير الأجواء المناسبة والوسائل المعينة لأداء الاختبارات بكل ارتياح وسرور. وأضاف: تجوَّلت في قاعات الاختبارات، ووجدت من الطلاب الثناء والدعاء على ما تقدمه الجامعة لهم من جهود وخدمات تعينهم على التحصيل العلمي, والتفوق الدراسي. وتلك الإشادة من الطلاب أنفسهم تشجع الجامعة ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد على بذل المزيد من العطاء والجهد المنظم لتحقيق أفضل النتائج بمشيئة الله تعالى.

وأشار د. أبا لخيل إلى أن الجامعة –أيضا- منحت فرصة الدراسة لذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف الأقسام, ووفرت لهم جميع الاحتياجات والإمكانيات لهم, منها: تخصيص لجنة من إدارة العلاقات العامة والإعلام في العمادة؛ لتقوم بمتابعة شؤونهم, والسعي إلى توفير كافة السبل التي تعينهم على أداء الاختبارات بيسر وسهولة, كتكليف أشخاص؛ لخدمتهم منذ دخولهم الجامعة لأداء الاختبار وحتى خروجهم منها, إضافة إلى توفير بطاقات تعريفية لكل واحد منهم؛ تحوي إرشادات خاصة بهم, إضافة إلى تخصيص مواقف خاصة لهم, ومصاعد تنقلهم إلى لجنة الاختبار مباشرة. وأشار معاليه إلى أن العناية بذوي الاحتياجات الخاصة في وطننا الغالي مسؤولية يقوم بها جميع المسؤولين في قطاعات الدولة, وفق توجيهات ولاة الأمر –حفظهم الله ورعاهم-. والجامعة تولي هذه الفئة الغالية اهتماماً كبيراً؛ ليكونوا في المستقبل عناصر فاعلة في خدمة الوطن وخدمة ولاة الأمر حفظهم الله.

وقد لفت أثناء تلك الزيارة إلى أن الجامعة تسير وفق توجيهات سامية سديدة بالتعاون مع إدارات السجون في مختلف مناطق المملكة لإعطاء الفرصة للموقوفين للدراسة من خلال التعليم عن بعد وقد شكلت الجامعة ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لجانا للمتابعة والإشراف مشيرا إلى أن هناك تناميا كبيرا في أعداد الراغبين من الموقوفين للدراسة, وأن الجامعة مستعدة لتوفير هذه الخدمة, وتهيئة سبل الراحة والأجواء الملائمة التي تعين الطلاب على النجاح والتفوق وفق أعلى معايير الجودة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)