جامعة الإمام تطلق اختبارات التعليم عن بعد

جامعة الإمام تطلق اختبارات التعليم عن بعد

التعليم السعودي : أطلقت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، اختبارات الفصل الدراسي الأول أمس في مراكز الاختبارات بمناطق ومحافظات المملكة، التي تجاوز عددها 217 مركزا، منها 12 مركزا في السجون، وخمسة مراكز خارج المملكة. وأكد عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن سعد العامر أهمية التقيد بلوائح وأنظمة أعمال الاختبارات وضوابطها، سواء كان رئيسا أو مشرفا أو مراقبا أو إداريا، وحثهم على تهيئة الجو المناسب للطلاب والطالبات أثناء تأدية الاختبارات، وتهيئة المناخ المناسب لطلاب وطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك الطلاب في مراكز السجون العامة، ليتمكنوا جميعا من أداء الاختبارات وفق أعلى معايير الجودة والأداء.
وأضاف أنه لمتابعة تقيد جميع المشاركين في أعمال الاختبارات بهذه الضوابط، وضمان جودتها، فقد كلفت العمادة بعض أعضاء هيئة التدريس والمشرفين التربويين بالعمل كمشرفي جودة. وأشار إلى أن الجامعة اعتادت على الاستعداد مبكرا لاستقبال الطلاب والطالبات في مراكز الاختبار في هذا الجانب، وفقا لتوجيهات ومتابعة مدير الجامعة المكلف الدكتور فوزان الفوزان، وتحت إشرافه المباشر، لافتا إلى أنه تم تجنيد نحو 6000 شخص ما بين رئيس مركز وكنترول ومشرف وإداري ومراقب، لتسيير أعمال الاختبارات. وقامت العمادة بعقد لقاءات توجيهية وعدة دورات تدريبية لجميع الرؤساء والمشرفين والعاملين بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)