جامعة الإمام تنظم مؤتمراً وطنياً لتقييم السنة التحضيرية في الجامعات السعودية

جامعة الإمام تنظم مؤتمراً وطنياً لتقييم السنة التحضيرية في الجامعات السعودية

التعليم السعودي : ترأس وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للدراسات العليا والبحث العلمي د. فهد بن عبدالعزيز العسكر اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثاني للسنة التحضيرية في الجامعات السعودية “تكامل أدوات السنوات التحضيرية مع متطلبات سوق العمل” والذي سيعقد في جمادى الآخرة العام المقبل.

وأشاد د. العسكر بالجهود التي تقوم بها عمادة السنة التحضيرية في إعداد الطلاب القادرين على الالتحاق بالكليات وأقسام الجامعة، مثنياً باهتمامهم بالجانب العلمي المتمثل في عقد المؤتمرات، مشيرا إلى أن هناك عددا من الآراء التي تقف ضد استمرار السنوات التحضيرية، كما أن المؤتمر ينتظر أن يرتقي بما تقدمه السنوات التحضيرية في سوق العمل.

يذكر أن المؤتمر يهدف إلى بحث واقع العلاقة بين السنوات التحضيرية في الجامعات والتعليم العام، وبحث واقع العلاقة بين السنوات التحضيرية والأقسام العلمية داخل الجامعات، وتقويم مدى إسهام خطط وبرامج السنوات التحضيرية في تحقيق متطلبات سوق العمل، وتقويم مدى التأثير الكلي للسنوات التحضيرية في مخرجات الجامعات السعودية، واستعراض أهم التجارب المحلية والعالمية المتميزة في مقاربة معطيات السنوات التحضيرية بمتطلبات سوق العمل، وكيفية مساهمة البرامج والسنوات التحضيرية في رؤية 2030.

ويتناول المؤتمر في محاوره: تكامل أدوار السنوات التحضيرية في الجامعات السعودية مع التعليم العام، وتكامل أدوات السنوات التحضيرية في الجامعات السعودية مع المنظومة الجامعية، وعلاقة السنوات التحضيرية في الجامعات السعودية بسوق العمل، والسنوات التحضيرية ورؤية 2030 وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)