جامعة الإمام تنظم مسابقة برمجية لطلاب كلية علوم الحاسب والمعلومات

جامعة الإمام تنظم مسابقة برمجية لطلاب كلية علوم الحاسب والمعلومات

التعيلم السعودي :  نظمت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في كلية علوم الحاسب والمعلومات مسابقة الإمام البرمجية (IPC) الأولى لطلاب وطالبات الكلية تحت رعاية مدير الجامعة بالإنابة د. فوزان بن عبدالرحمن الفوران، شارك فيها مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية كمنظمين ومحكمين تحت إشراف عميد الكلية د. عيسى بن عبدالله العيسى .

وقد تنافست الفرق المكونة من متنافسين إلى ثلاثة على حل الألغاز البرمجية فأعطي لكل فريق حاسب واحد فقط ومجموعة من المسائل البرمجية، وراعى الحكام فيها تدرجها بين السهل والمتوسط والصعب، وتم التأكد من حلول المسائل من قبل المحكمين عبر برنامج PC2 وهو نظام برمجيات مصمم لدعم عمليات مسابقات البرمجة في مجموعة متنوعة من بيئات الحوسبة، ومن ثم تم تحديد وقت للمسابقة بواقع خمس ساعات، يحتل الفريق المرتبة الأولى في حال قام بحل أكبر عدد من المسائل بأقصر وقت ممكن وفي حالة التعادل يحقق الفريق الذي استغرق وقتًاً أقل نقاطا أكثر، ووفقاً لهذه الإستراتيجية يتم ترتيب الفرق المتنافسة.

وقد فاز بالمركز الاول فريق three Dots ممثلا بالطالبات: الريم المحرج وهيفاء الشويش وحنان العتيبي، كما فاز بالمركز الثاني فريق Group Mariah ممثلا بالطالبات: ماريا المطلق وفاطمة الحقيل ووفاء الدامغ، وجاء في المركز الثالث فريق rainbow code ممثلا بالطلاب: محمد العبدالكريم وعبد الله السدحان وفيصل الحصين.

وفي نهاية المسابقة تم تكريم الفرق الفائزة على المراكز الثلاثة الأولى وحثهم للمشاركة في مسابقات برمجية على مستويات إقليمية وعالمية بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)