جامعة الإمام تنظم ورشة “الحوسبة في المجالات الشرعية والعربية … الآفاق والتحديات” الأربعاء المقبل

جامعة الإمام تنظم ورشة “الحوسبة في المجالات الشرعية والعربية … الآفاق والتحديات” الأربعاء المقبل

التعليم السعودي – واس – :تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلةً بمركز تطبيقات الحاسب في العلوم الشرعية والعربية, يوم الأربعاء المقبل ورشة تأسيسية بعنوان “الحوسبة في المجالات الشرعية والعربية .. الآفاق والتحديات” ,وذلك بمبنى المؤتمرات في المدينة الجامعية.
وأوضح المدير التنفيذي لمركز تطبيقات الحاسب في العلوم الشرعية والعربية الدكتور بدر بن محمد البشر، أن المركز الذي أنشئ حديثاً بقرار من مجلس التعليم العالي يسعى لتسخير التقنيات الحديثة لخدمة الإسلام والمسلمين الناطقين باللغة العربية وغير الناطقين بها, إضافة إلى اهتمامه بتوثيق واعتماد البرمجيات الشرعية والعربية.
وبين أن المركز يهدف إلى الريادة والقيادة في تسخير الحاسب لخدمة العلوم الشرعية, واللغة العربية, وبرامج الدعوة إلى الإسلام، ودعم المشاركة بين الباحثين والعلماء والجهات الحكومية والأهلية, لابتكار تقنيات متطورة تخدم المجالات الشرعية، والإسهام في ربط مخرجات البحث العلمي في الجامعة بحاجات المجتمع من خلال إيجاد بيئة تقوم على الشراكة بين الجامعة والجهات الحكومية والأهلية وغير الربحية المحلية والدولية، ودعم المعرفة المتخصصة في مجال التطبيقات الحاسوبية الشرعية واللغوية، والمساعدة في تحقيق التكامل في مجال البحث العلمي بين الجامعة بوحداتها المختلفة والمؤسسات البحثية داخل الجامعة وخارجها، وتقديم المساعدات الممكنة للجهات والمؤسسات التي تحتاج لخبرة العاملين وإمكانياتهم في المركز، وتشجيع العديد من التخصصات وربطها فيما بينها لتطوير طرق جديدة للتقنيات المختلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)