جامعة الإمام عبدالرحمن الأولى ارتباطا بـ«معين»

جامعة الإمام عبدالرحمن الأولى ارتباطا بـ«معين»

التعليم السعودي – متابعات : أنهت عمادة الاتصالات وتقنية المعلومات بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، كأول جامعة سعودية، الربط التقني والخدمي مع خدمات الشبكة السعودية للبحث والابتكار «معين»، والتي تمكن الباحثين بالجامعة من الاستفادة من خدمات الشبكة.

وأوضح عميد الاتصالات وتقنية المعلومات بالجامعة د. خالد العيسى، أن «معين» شبكة مستقلة عن شبكة الإنترنت، وتقدم خدماتها للجامعات المشتركة في مجال البحوث والابتكار، وهي شبكة سعودية مرتبطة بخدمات شبكات أوروبية وأمريكية وأسترالية، يستطيع الباحث الدخول من خلالها والاستفادة من كافة المزايا المقدمة والمطروحة من قبل الجامعات المتوافرة على الشبكة في عدة مجالات.

وذكر أن الباحث في الجامعة يستطيع الدخول إلى شبكة «معين» عن طريق البريد الإلكتروني واختيار الخدمات المطروحة من قبل الجامعات الأخرى على سبيل المثال تحليل البيانات والاتصالات والطباعة ثلاثية الأبعاد، وهذه الخدمات التي تطرحها الجامعات الأخرى قد تكون مجانية أو مقابل رسوم مما يوفر الجهد على الباحث.

وأبان أن الخدمات الحالية ستزداد مع إقبال الجامعات على الاشتراك بالشبكة مما يسهم في رفع جودة المخرجات للباحث وللجامعة على حد سواء، موضحًا أن الجامعة تسعى إلى طرح العديد من خدماتها على الشبكة لتكون متاحة لجميع المشتركين بالشبكة حول العالم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)