جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل تنظم ملتقى المهنة للطالبات

جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل تنظم ملتقى المهنة للطالبات

التعليم السعودي : نظمت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل اليوم، حفل ملتقى المهنة الخاص بالطالبات في دورته الرابعة, برعاية حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي, وبحضور عميدات ووكيلات الكليات, وذلك بمعارض الظهران الدولية . حيث زارت سموها الاركان والجهات المشاركة .
وتجولت سموّها على الأركان والجهات المشاركة, معربة عن فخرها بهذا الصرح العظيم, متمنيةً من الطالبات أن يفخرن بوجودهن في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل, التي يعجز الوصف عن ذكر مدى التطور الملحوظ الذي تشهده .
وثمّنت سموها هذا التواجد في الملتقى, متمنيةً المزيد من التقدم للجامعة ولإدارتها والقائمين فيها وطلابها وطالباتها .
من جانبها أشارت رئيسة اللجنة التنظيمية للمعرض الدكتورة غاده عوض, أن ملتقى هذا العام جمع أكثر من 100 قطاع حكومي وخاص, حيث انطلق السبت الماضي, ويختتم أعماله بعد غدٍ الخميس في رحاب الجامعة، لافتةً الانتباه إلى أن هذا الملتقى يعمل على إيجاد حلقة وصل بين قطاع العمل والخريج وتوعية الطلاب والطالبات بالمستقبل الوظيفي وتعريفهم بالأساليب الفاعلة في البحث عن فرص العمل والاستفادة مما سيقدم في أيام هذا الملتقى، مؤكدةً أن الهدف الاساسي من ملتقى المهنة هو جمع أكبر عدد ممكن من الجهات الموظفة والمستقطبة تحت سقف واحد في الجامعة وتعريف سوق العمل على ما تحتويه الجامعة من تخصصات وكليات على مختلف المجالات .
كما أفادت نائب رئيس اللجنة العلمية في الملتقى الدكتورة موضي بنت محمد الجامع, أن الجامعة تدعم الطلاب والطالبات في شتى الجوانب التي من شأنها أن تطورهم وتُعدهم لسوق العمل. وأوضحت أن البرنامج العلمي في ملتقى هذا العام, تميز بمشاركة عددٍ من المتحدثين والمتحدثات, حيث بلغ عدد ورش العمل والمحاضرات أكثر من 40 ورشة عمل ومحاضرة مقسمة على ثلاث مجالات شملت تطوير الفكر الوظيفي من خلال متحدثين متخصصين في التطوير الوظيفي، وتطوير فكر ريادة الأعمال من خلال جلب المستثمرين وطريقة استغلال الفرص، إضافة إلى ربط الطلاب والطالبات بالواقع من خلال قصص النجاح الملهمة لخريجي وخريجات الجامعة ليكونوا مصدر تشجيع وإلهام للطلبة الخريجين أو المتوقع تخرجهم ، حيث كانت الفئة المستهدفة من الطلاب والطالبات أكثر من 1100 طالب وطالبة خلال الأيام الأربعة الأولى للملتقى، مشيرةً إلى أن ختام البرنامج العلمي سيكون بعد غدٍ الخميس من خلال مؤتمر علمي متكامل سيُقام في الحرم الجامعي لدعم الوظيفة والتطوير الوظيفي .
وفي ختام الحفل كرّمت سمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي, المتحدثات في البرنامج العلمي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)