جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تحتفل بتخريج دفعتها الأولى من برنامج “دبلوم القيادة الأكاديمية”

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تحتفل بتخريج دفعتها الأولى من برنامج “دبلوم القيادة الأكاديمية”

مدونة التعليم السعودي – واس : احتفلت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام, بتخريج الدفعة الأولى من برنامج “دبلوم القيادة الأكاديمية” الذي أًقيم بالتعاون مع الشريك العلمي جامعة الملك عبدالعزيز، بحضور معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله الربيش، وعدد من من عمداء وعميدات الكليات والعمادات، وذلك بمقر الجامعة.
وأشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والمشرف العام على مركز القيادة بالجامعة الدكتور غازي العتيبي، إلى أن البرنامج الذي استمر لمدة 4 أسابيع بواقع 50 ساعة تدريبية؛ انضم فيه 55 رئيس قسم وعضو من هيئة التدريس بالجامعة، ركز على المهارات القيادية التي يجب توفرها في رئيس القسم بهدف تنمية مهارات القيادة وزيادة فعالية الأقسام الأكاديمية.
من جانبه أوضح رئيس اللجنة التنفيذية لدبلوم القيادة الأكاديمية لرؤساء ومشرفات الأقسام العلمية بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور محمد القرني، أن القيادة الأكاديمية تبدأ من رئاسة القسم العلمي الذي هو يعتبر النواة الأساسية لأي جامعة فشراكتنا مع جامعة الأمام عبدالرحمن بن فيصل في تقديم دبلوم القيادة الأكاديمية هي شراكة نوعية، حيث قدم البرنامج جدارات متنوعة منها الأكاديمية والقيادية والإدارية، بالإضافة إلى إعداد خطة إستراتيجية، وورقات تأمل، وحالات دراسية.
كما دشن معالي رئيس الجامعة، برنامج الزمالة في القيادة الأكاديمية لرؤساء الأقسام التعليمية بالجامعة الذي طوره مركز القيادة بالجامعة، والذي سيركز على رؤساء الأقسام الحاليين والقيادات الواعدة من أعضاء هيئة التدريس.
ونوه إلى أن البرنامج ينطلق من خطة الجامعة الإستراتيجية حيث يركز الهدف الإستراتيجي الخامس على تطوير القدرات البشرية داخل الجامعة ويتسق مع برنامج “تنمية القدرات البشرية” في الجامعات والمؤسسات التعليمية الذي أطلقه سمو ولي العهد -حفظه الله-.
من جهتها أوضحت المشرف العام على مركز القيادة الدكتورة إيمان صالح، أن من أهم أهداف مركز القيادة بالجامعة تمكين قيادات الجامعة الحالية من تأدية أدوارها وإيجاد صف ثانٍ من القيادات الواعدة باستحداث برامج نوعية موجهة للفئات الوظيفية المختلفة بالمجتمعات الأكاديمية، حيث إن إطلاق برنامج الزمالة في القيادة الأكاديمية يعمل في نفس الإطار الموجه لقيادات الجامعة الفاعلة والواعدة بتحقيق متطلبات التنمية المستدامة والاستفادة من الخبرات داخل الجامعة وخارجها وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)