جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطلق مبادرة “التنقل الذكي” بالطاقة الشمسيّة

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطلق مبادرة “التنقل الذكي” بالطاقة الشمسيّة

التعليم السعودي – واس : أطلق معالي رئيس جامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله الربيش اليوم، مبادرة (التنقل الذكي) التي تنظمها عمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة من أجل استخدام الطاقة النظيفة داخل الحرم الجامعي ومالها من جوانب صحية على مستوى أفراد المجتمع، وذلك في بهو كلية العمارة والتخطيط بالجامعة.
وأوضح الدكتور الربيش، أن الجامعة أطلقت المرحلة التجريبيّة لخدمة التنقل الذكي؛ من خلال توليد الطاقة النظيفة داخل الحرم الجامعي بواسطة الدراجات و (السكوتر) الإلكتروني بتطبيق WAYZ ، والتي سوف تسهّل على مستخدميها خاصية التنقل السريع من خلال تطبيق إلكتروني يعمل بالهاتف الجوال، وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030م نحو توفير فرص جديدة للنشاط والمواصلات.
فيما بينت عميدة عمادة خدمة المجتمع والتنمية المستدامة الدكتور فاطمة الملحم، أن هذه الأجهزة تشحن وتعمل بالطاقة الشمسية والخدمة متاحة للجميع وعوائدها الصحيّة كثيرة منها محاربة السمنة وتعزيز بأن يكون الإنسان صديقاً للبيئة وخدمةً لأفراد المجتمع مع بيئته، وأن تكون مستدامة من خلال وجود محطات تعمل بالطاقة الشمسية سيتم تجهيزها، لتسهيل حرية التنقل بلا سيارات، ولاقت المبادرة الكثير من التشجيع والطلب عليها .
وأشارت إلى أنه تم توفير ممرات آمنة داخل الحرم الجامعي لضمان سلامة المستفيدين من هذه الخدمة وسيكون إدراجها في المرحلة الأولى داخل الحرم الجامعي إلى أن يتم توفير البنية التحتية والطرق الخاصة في الجامعة لهذا النوع من المبادرات التي تنعكس على التقليل من نسبة الكربون، حيث تعمل العمادة مع أعضاء هيئة التدريس ممن حصلوا على براءة اختراع في قياس نسبتها في الجو وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)