جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفتح القبول للفصل الدراسي الثاني

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفتح القبول للفصل الدراسي الثاني

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل فتح باب القبول إلكترونياً للانتظام فقط للراغبين في الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الثاني بكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع، وذلك عبر موقع الجامعة غداً.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور صالح الراشد أن التقديم يستمر حتى 12 ربيع الأول 1439هـ، ويقتصر على الطلبة السعوديين أو من أم سعودية، ويشترط أن يكون المتقدم حصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها خلال السنوات الخمس الماضية، وأن يكون تقدم لاختبار القدرات العامة والتحصيلي، وألا يكون للمتقدم أو للمتقدمة سجل سابق أو حالي في الجامعة أو في جامعة سعودية أخرى.

وبيّن الراشد أنه في حال وجود أي استفسارات أثناء فترة التقديم يمكن للطلبة التواصل عن طريق الرقم الموحد لوحدة خدمة المستفيدين (0133332222) أو على البريد الإلكتروني للوحدة (bserv@iau.edu.sa) عبر حسابات العمادة في قنوات التواصل الاجتماعي في تويتر وانستغرام وسناب شات عبر المعرف (@IAU_AR) .

إلى ذلك، عقدت عمادة السنة التحضيرية بجامعة تبوك باقة من الأنشطة المتنوعة والفعاليات المختلفة، فضمن فعاليات الماراثون التدريبي السنوي وبالتعاون مع قسم الرياضيات بكلية العلوم تمت إقامة دورة الرياضيات عند العرب «دور وإسهامات العرب في الرياضيات» قدمها الدكتور علاء هريدي بقاعة التدريب في السنة التحضيرية.

من جانب آخر، وبمناسبة اليوم العالمي للسكري، تم تنظيم برنامج تعريفي لطالبات كلية الصيدلة للتوعية بمرض السكري، إذ قامت الدكتورة سهام الفايدي بتعريف الطالبات بالمرض وأسبابه ومظاهر، إضافة إلى كيفية مواجهته وأسباب اختيار هذا اليوم ليصبح اليوم العالمي للسكري، وصاحب البرنامج سلسلة من النشاطات تم خلالها توزيع نشرات تعريفية بمرض السكري.

وأخيراً تمت إقامة دورة بعنوان «إدمان مواقع التواصل الاجتماعي» لطالبات كلية إدارة الأعمال بمبنى الكلية في المصيف، قامت بإلقائها الدكتورة منار الشامي، أوضحت من خلالها أن الشبكات الاجتماعية أصبحت الهاجس المسيطر على الشبان والشابات، مشيرة إلى أن أول ما قد يفعله الشخص عند الاستيقاظ هو تسجيل الدخول إلى شبكات التواصل، وهذا هو أيضاً ما قد يفعله الشخص قبل الذهاب إلى النوم، أو العمل، أو التحضير للدراسة، كما تناولت الدورة أيضاً أسباب انتشار إدمان مواقع التواصل الاجتماعي ومظاهرة وكيفية مواجهته والحد منه وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)