جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفوز بجائزة التميز في إدارة التغيير

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفوز بجائزة التميز في إدارة التغيير

التعليم السعودي – واس : فازت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، ممثلة في عمادة التعليم الإلكتروني بجائزة “بلاك بورد” للتميز الدولية للعام 2021، عن فرع الجائزة الأول “التميز في إدارة التغيير”، بمشاركة 130 مرشحًا يمثلون 17 دولة مختلفة.
وأوضح معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الربيش، أن الجائزة أُطلقت عام 2005 وهي سنوية لتكريم الابتكار والتميز في التعليم الإلكتروني في مجتمع الممارسة العالمي لنظام بلاك بورد حيث يعمل المعلمون والمتعلمون حول العالم بأساليب مختلفة للانتفاع من تكنولوجيا التعليم.
وأفاد أن الفوز بالجائزة جاء بناء على استحداث الجامعة لإستراتيجيات التغيير القابلة للتطبيق والتوسع من خلال مشروع تطوير المقررات الإلكترونية للبرامج الأكاديمية، على المستوى الأساسي عبر تطوير وتفعيل المقررات الإلكترونية بجميع عناصرها التعليمية من محتوى علمي وأنشطة تفاعلية ومناقشات واختبارات إلكترونية بالتعاون المباشر بين أعضاء هيئة التدريس والمصممين التعليميين، وفق قالب تم تطويره في العام الجامعي 2021-2020 من قبل فريق عمادة التعليم الإلكتروني.
وأبان أن هذه الجائزة تتسق مع معايير جودة المقررات العالمية ويستقرئ قوالب البلاك بورد ومعايير المركز الوطني للاعتماد البرامجي، مبينا أنه جرى تطوير 137 مقررا إلكترونياً لـ 15 برنامجا أكاديميا موزعين على 5 كليات.
وأوضحت عميدة التعليم الإلكتروني الدكتورة منيرة المهاشير، أن الجائزة تقع في سبعة فروع، هي قيادة التغيير، وإشراك المجتمع، والتعليم والتعلم، والتعليم الشامل، وتحسين تجربة الطلاب، والتدريب والتطوير المهني، وجائزة البلاك بورد لنجاح الطلاب، مشيرة إلى نجاح الجامعة في تحويل التعليم الإلكتروني من أداة إلى مكون أساس لضمان تنوع أساليب وأنماط ومجالات التعليم، وتوفير خيارات للمتعلمين ضمن إستراتيجية التعليم الإلكتروني بالجامعة التي تستند على مجموعة أهداف وفقاً لوكالة الأنباء االسعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)