جامعة الإمام عبدالرحمن تشارك في المعرض العاشر للجامعات

جامعة الإمام عبدالرحمن تشارك في المعرض العاشر للجامعات

التعليم السعودي – متابعات : شاركت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، في المعرض الدولي العاشر للتعريف بالجامعات الذي أقيم بإحدى المدارس الأهلية وبرعاية مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس. وبلغ عدد الطلاب الذين زاروا المعرض 450 طالبا من مدارس الشرقية.

وأشار عميد القبول والتسجيل بالجامعة د. صالح الراشد إلى أن مشاركة الجامعة هذا العام هي امتداد للمشاركة في الأعوام السابقة، وتهدف لتعريف طلاب الثالث الثانوي الزائرين للمعرض من مختلف المدارس بالبرامج والكليات والتخصصات بالجامعة، بالإضافة إلى شروط وضوابط القبول وآلية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة وذلك بتوزيع المطويات الخاصة بالقبول وبطاقات تحتوي على باركودات لثلاثة مقاطع يوتيوب تتناول بالشرح كيفية الاستفادة من المعلومات الموجودة ببوابة القبول الإلكترونية على موقع الجامعة.

وأوضح الراشد أن جناح الجامعة شهد اهتماما كبيرا من الطلاب والطالبات من بينهم أكثر من ٤٥٠ طالبا من مختلف المدارس، لافتا إلى أنه في اليوم المخصص للطالبات أمس مثل العمادة منسوبات قسم القبول بوكالات العمادة بأقسام الطالبات بالراكة والريان، منوها إلى أن الجناح تضمن أيضا ركنا تعريفيا خصص لتوعية الطلاب وتثقيفهم بأنظمة الجامعة ليكونوا على دراية واطلاع بهذه الأنظمة عند طلب التحاقهم بالجامعة.

.. ودورات وبرامج تدريبية لموظفي الجامعة

نفذت وكالة التطوير الإداري بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل مؤخرا عددا من الدورات والبرامج التدريبية والورش العملية لرفع مستوى الأداء الوظيفي للموظفين لخلق بيئة عمل تواكب المتغيرات.

وذكرت وكيلة التطوير الإداري بالجامعة د. ابتسام المثال أن وكالة التطوير الإداري تعتبر إدارة فنية ذات صفة استشارية تأسست بقرار من مدير الجامعة د. عبدالله الربيش، وتهدف إلى بناء نظام إداري تنظيمي يرتكز على الجودة وتطوير نظام وتخطيط مالي وإداري قوي وتنفيذه من أجل خدمة كافة برامج الجامعة الأكاديمية والبحثية والوحدات الخدمية، وفي إطار التنمية البشرية وتطويرالموظفين تقوم الوكالة بتحديد الاحتياجات التدريبية بناء على تقييم الأداء الفردي والمؤسسي في الجامعة ووضع خطة سنوية للتدريب تشمل البرامج التدريبية الإدارية والتخصصية، والتي تهدف إلى تنمية مهارات الموظفين وتمكنهم من القيام بالمهام والوظائف المخطط لها ضمن المسار الوظيفي، واستفاد من هذه الدورات والبرامج 170 موظفا وموظفة وفقاً لصحيفة اليوم.

5a571bfc03c21a30b36284c83f75efe1

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>