جامعة الإمام عبدالرحمن تصدر «مشاريع طلاب العمارة»

جامعة الإمام عبدالرحمن تصدر «مشاريع طلاب العمارة»

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أطلقت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام ممثلة بكلية العمارة والتخطيط بالجامعة كتيب «trajectories» في إصداره الخامس، والذي احتوى على عدد من مشاريع الطلاب المتميزين بمختلف تخصصات الكلية الخمسة، ومن مختلف المستويات الدراسية، والتي تظهر مدى إلمام الطلاب بالمعارف والمهارات الأساسية ودرايتهم بالاتجاهات العالمية المعاصرة في شتى تخصصات العمارة والتخطيط، ومدى قدرتهم على تطويع المعارف والمهارات في صياغة حلول واقعية لقضايا العمارة والعمران والتنمية بالمملكة كمجالات جادة وواعدة للطلاب من أجل تحقيق رؤية المملكة الطموحة.

وأوضح عميد كلية العمارة والتخطيط بالجامعة د. طارق الرواف أن المشاريع المقدمة من الطلاب استمرار لما درجت عليه الكلية من تقديم المشاريع التي تخدم المجتمع في مختلف مجالات التنمية والتطوير عبر طلابها المتميزين وتوعية المجتمع بالتوجه نحو بيئة عمرانية أكثر استدامة، بالإضافة إلى تأسيس تبادل معرفي مع مؤسسات علمية عالمية لتقديم أنموذج واقعي عن المباني الذكية لإثراء العمل الأكاديمي وتطوير الأداء وتبادل الخبرات، منوها بأن المشاريع في الأساس هي مشاريع التخرج للطلاب إلا أنها تطورت في السنوات الأخيرة لتكون مجالا للمنافسة في تقديم أحدث المبتكرات في مجال العمارة، لتشمل المشاريع من السنة الثانية وحتى الخامسة.

وأشار إلى أن فكرة إصدار الكتيب للمشاريع المتميزة لطلاب كلية العمارة والتخطيط جاءت من فكرة تسويق مخرجات الكلية للجهات الحكومية بالمملكة، خاصة هيئات تطوير المناطق والأمانات والوزارات ذات العلاقة بالمشاريع العمرانية والحضرية، وتقوم رئاسة الجامعة بمخاطبة هذه الجهات لتطلعهم على المشاريع المتميزة التي تحقق أهداف وتطلعات رؤية المملكة 2030م.

ولفت الرواف إلى أن الإصدار الخامس من تقرير المشاريع المبتكرة للطلاب يمثل المشاريع الأكثر تميزًا، والتي استخدمت فيها أحدث تقنيات العمارة والتخطيط والتصميم عالميا، والتي تؤكد القدرات الاستيعابية لطلاب الكلية لأحدث ما وصلت إليه تقنيات العمارة العالمية، وتحقيق مستوى عالٍ من التميز والتفرد في ابتكار ما يناسب العمارة بالمملكة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)