جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تدشن مركز تنمية المهارات الطلابية

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تدشن مركز تنمية المهارات الطلابية

التعليم السعودي – واس : دشن معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الربيش أمس , مركز تنمية المهارات الطلابية .
واطلع معالي رئيس الجامعة خلال التدشين على أبرز أهداف المركز ورؤيته ورسالته، كما شاهد المعرض الذي يضم مجموعة من إبداعات الطلاب والطالبات في مجال الخط العربي والفنون والرسوم التشكيلية والصور الفوتوغرافية ضمن وحدة الموهبة والإبداع والابتكار.
وأوضح أن المركز جاء ليؤكد أهمية صناعة المواطن المسؤول والقادر على تحمل المسؤوليات ليكون إضافة إلى عجلة التنمية لهذه البلاد المباركة وإن للمهارات والسلوك أهمية كبرى جدا لتجعل الإنسان قادرا على أن يكون نشطاً ومساهماً قوياً في التنمية وهذه خطوة رائعة وستضيف الكثير للجامعة ولجهود الكليات في صناعة المواطن الصالح لتحقيق التنمية المهارية الطلابية الرائدة بما يحقق رؤية المملكة 2030 نحو اقتصاد المعرفة وهذي هي رؤية المركز الذي يقدم خدماته لجميع أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.
وأبان نائب رئيس الجامعة الدكتور غازي العتيبي أن المشروع يمثل أحد المشروعات المهمة في الجامعة وأحد البرامج الرائدة لتأهيل القيادات الشبابية للريادة المجتمعية بهدف الريادة في التطوع وتصميم وإدارة المبادرات المجتمعية والانطلاق نحو الاستثمار والابتكار الاجتماعي، وذلك من خلال مسار كامل يتضمن ثلاثة مستويات وأطلق عليه اسم (رائد) ويضم رائدا أساسيا ومتقدما واحترافيا حيث يمنح المركز سجلا مهاريا بعد التخرج للطلاب ليكون عوناً له في سوق العمل.
من جانبه لفت عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور علي الدوسري إلى أن المركز يسعى لتحفيز الطلاب للمشاركة في فعاليات وأنشطة الجامعة لتطوير مهاراتهم وتنميتها، وتوثيق جميع فعاليات الطلاب من الدورات التدريبية والأنشطة والجوائز وبراءات الاختراع والبحث العلمي خلال المرحلة الجامعية ودعم السيرة الذاتية للطلاب وإثرائها لتعظيم الاستفادة منها بعد تخرجهم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)