جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في كتابة الأنظمة والإرشادات العالميّة للغسيل البريتوني

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في كتابة الأنظمة والإرشادات العالميّة للغسيل البريتوني

التعليم السعودي – واس : شاركت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام؛ ممثلة بكلية الطب، في صياغة وكتابة الأنظمة والإرشادات العالمية للغسيل البريتوني لأمراض الكلى الحادة والتي أقرتها المنظمة العالمية لأمراض الكلى، ونشرت في المجلة العالمية لجمعية الغسيل البريتوني.
وأوضح عضو اللجنة العالمية لجمعية الغسيل البريتوني الدكتور عبد الله الهويش، أن هذه المساهمة في كتابة الأنظمة والإرشادات العالمية للغسيل، تؤكد دور المملكة القوي والرائد في المجال الطبي، مشيرا إلى أن وحدة الغسيل البريتوني في مستشفى الملك فهد الجامعي تخدم أكثر من 254 مريضًا.
وأشار إلى أن المنظمة العالمية لأمراض الكلى تقوم كل ٤ سنوات بإعادة كتابة ووضع الأنظمة والإرشادات العالمية واتباعها من قبل الأطباء في العالم عند معالجة مرضى الفشل الكلوي، بناء على ما يستجد من بحوث عالمية، مبينا أن هذه الأنظمة يقوم بإعدادها نخبة من العلماء المشهود لهم بالخبرة والتميز حول العالم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)