جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل توقع اتفاقية تعاون مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد 6 برامج أكاديمية

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل توقع اتفاقية تعاون مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لاعتماد 6 برامج أكاديمية

التعليم السعودي – واس : وقعت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل اليوم, اتفاقية تعاون مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي, وذلك لاعتماد ست برامج أكاديمية في الجامعة , وذلك بمقر الجامعة في الدمام.
ووقع الاتفاقية كل من وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبدالله بن حسين القاضي, والمدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي الدكتور احمد بن يحي الجبيلي, بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن محمد الربيش , وحضور عدد من عمداء وعميدات الكليات .
وتتضمن الاتفاقية اعتماد ست برامج أكاديمية مختلفة وهي برنامج الفيزياء بكلية التربية, وبرنامج هندسة المباني بكلية العمارة, وبرنامج اللغة الإنجليزية بكلية الآداب, وبرنامج اللغة العربية بكلية الآداب, وبرنامج التصميم الداخلي بكلية التصاميم, وبرنامج تصميم المطبوعات والوسائط المتعددة بكلية التصاميم .
وأوضح وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبد الله القاضي, أن الجامعة تسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى اعتماد برامجها الأكاديمية وهو الأمر الذي يؤكد حرص الجامعة على اعتماد برامجها كافة, التي ستكون إضافة للجامعة وبرامجها الاكاديمية وتكون امتدادا للبرامج الاكاديمية المعتمدة سابقاً .
وأشار إلى أن جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تسعى لإتاحة اعتماد برامجها كافة لتكون ملائمة لمتطلبات سوق العمل بما يضمن قوة المخرجات لطالبي العمل واتاحة فرص وظيفية للطلاب والطالبات .
من جانبه أكد المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد الجبيلي, أن هذه الاتفاقية امتداد لحفاظ الجامعة على مكانتها العلمية والمحافظة على التقويم الدائم لبرامجها بحيث تقدم مخرجات ممتازة للمجتمع التي ستكون مخرجاتها موجة لسوق العمل وللمستفيدين وتكون ذات قيمة متميزة من الطلبة – بإذن الله – .
وأبان أن جامعة الإمام عبدالرحمن بالدمام وضعت خطة تتماشى مع رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني 2020 بحسب الخطة المشتركة بين المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي كـ ممثل لهيئة تقويم التعليم, مبيناً أن الجامعة ستنتهي من اعتماد جميع برامجها بحيث تكون معتمدة بالكامل بحلول عام 2020 وهذه نقله نوعية للجامعة التي ستكون في مصاف الجامعات المرموقة عالمياً وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)