جامعة الإمام محمد بن سعود تنضم للشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية

جامعة الإمام محمد بن سعود تنضم للشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية

التعليم السعودي – واس : وقع معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن سالم العامري اليوم، مع الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية الدكتور عبدالعزيز السويلم, اتفاقية انضمام الجامعة إلى الشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز ودعم الابتكار وتعزيز أسس الابتكار الوطني، من خلال تمكين الوصول والاستفادة من الخبرات التقنية والعلمية، وتقديم المساعدة في البحث في قواعد بيانات الملكية الفكرية والتقنية وتحليلها، لتلبية الاحتياجات الفنية والأعمال، ورفع المعرفة بمميزات حقوق الملكية الفكرية بشكل عام ومعلومات عن براءات الاختراع على وجه الخصوص.
وتضمنت عددًا من المجالات المشتركة بين الطرفين فيما يخص الملكية الفكرية، واشتملت على اتفاقية تخدم طلبة الدراسات العليا المهتمين ببرنامج التعاون تحثهم على المساهمة في البحث العلمي في مجال الملكية الفكرية، كما تضمنت توصية بتفعيل دعم وإثراء المحتوى المعرفي المحلي والعربي في موضوعات الملكية الفكرية من قبل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)