جامعة الإمام محمد بن عبدالوهاب

جامعة الإمام محمد بن عبدالوهاب

التعليم السعودي : في عام 1401 تم افتتاح كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء كفرع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وكان مقرها إحدى المدارس الثانوية للبنات في حي المثلث خلف إدارة تعليم البنات سابقا، وقد افتتحت في عامها الأول بخمسة أقسام، واستمر الحال حتى عام 1430، حيث تم افتتاح قسمي اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، إلى جانب قسم الأنظمة في عام 1431، إلى جانب افتتاح قسم الدراسة بالانتظام للطالبات في أقسام الشريعة واللغة العربية واللغة الإنجليزية، وخلال هذه السنوات تم الانتقال من المقر المؤقت إلى مبنى حديث في شارع الأمير طلال، كما تم مؤخرا إنشاء مبنى للكلية بالقرب من مطار الأحساء.

وقد كانت هذه الكلية عند إنشائها في الأحساء ضمن فروع جامعة الإمام في القصيم، والتي تحولت مع فرع جامعة الملك سعود إلى جامعة القصيم في عام 1423، وفي أبها مع فرع جامعه الملك سعود إلى جامعة الملك خالد في عام 1419.

وبعد هذا العمر الطويل، ما زال فرع الأحساء هو الفرع الوحيد لجامعة الإمام داخل المملكة، وأبناء الأحساء ينتظرون إلى تحويل هذا الفرع إلى جامعة مستقلة تحمل اسم الشيخ المجدد الإمام محمد بن عبدالوهاب وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>