جامعة الإمام ومؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي توقّعان اتفاقية تعاون

جامعة الإمام ومؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي توقّعان اتفاقية تعاون

التعليم السعودي – واس : وقّعت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة سليمان الراجحي للتمويل التنموي اليوم، بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن سالم العامري ورئيس مجلس أمناء المؤسسة الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الراجحي، وعدد من مسؤولي الجامعة والمؤسسة.
ووقع الاتفاقية وكيل الجامعة لتطوير الأعمال والاستثمار الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الصغير، ومن جانب المؤسسة الرئيس التنفيذي محمد بن حمد الخميس.
وأوضح معالي رئيس الجامعة، أن هذه الاتفاقية تهدف لإنشاء محفظة اقراضية للتمويل التعليمي، تعمل على تقديم تمويل ميسر لطلاب وطالبات الدراسات العليا الراغبين في الحصول على تمويل للالتحاق بأحد برامج التعليم الجامعي المدفوعة بنظام القرض الحسن، ولتحقيق شراكة فاعلة بين الطرفين، للإسهام في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.
وبين معالي الدكتور العامري، أن الاتفاقية محفزة لإكمال الطلاب والطالبات مسيرتهم التعليمية بما يسهم في تنمية الوطن ودفع عجلة الاقتصاد، وتكافؤ فرص الحصول على التعليم مع القطاعات غير الربحية لضمان المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.
وأشاد معاليه بجهود المؤسسة وتعاونها وتفاعلها مع المجتمع بشكل عام والجامعة على الخصوص، كما شكر وكالة الجامعة لتطوير الأعمال والاستثمار على جهودها في إيجاد مثل هذه الاتفاقيات التي تهدف لتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها.
من جانبه، وأشار رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الراجحي، أن المؤسسة جهة غير ربحية تعمل في مجال التمويل التنموي، وتقوم بتقديم الحلول التمويلية التنموية المبتكرة والمستدامة، التي تسهم في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030, إلى جانب نشر ثقافة العمل التنموي المستدام.
وأبان أن اتفاقية التعاون التي تم توقيعها مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تهدف لبناء شراكة فاعلة بين الطرفين، ولإدارة البرامج التمويلية المتنوعة للمؤسسة، من خلال تمويل مقاعد البرامج الأكاديمية بنظام القروض الحسنة، بدون أية فوائد أو مرابحات يتحملها الطالب الممول وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)