جامعة الإمام: 35 % زيادة القبول لسد حاجات سوق العمل

جامعة الإمام: 35 % زيادة القبول لسد حاجات سوق العمل

التعليم السعودي : زادت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عدد المقبولين ببعض التخصصات العلمية والتطبيقية والصحية والهندسية والإدارية بنسبة (35%) إلكترونياً وفق الشروط المطلوبة. وكان القبول أُنهي هذا العام في الفصلين الدراسيين، حرصاً على استيعاب أكبر عدد من المتقدمين وتحقيق رغباتهم.

وأكد مدير الجامعة الدكتور سليمان أبا الخيل أنّ الجامعة في هذا العام اعتمدت زيادة أعداد المقبولين من الطلاب والطالبات بنسبة تجاوزت (35%) استجابة لتطلعات ولاة الأمر لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020 باستيعاب شباب الوطن في المؤسسات التعليمية بالتخصصات التي تلبي حاجات سوق العمل مثل ‏تخصصات الشريعة، ‏الطب، التخصصات العلمية التطبيقية، الإدارية والمالية. ووجه أبا الخيل بتسخير جميع الإمكانات ‏المتاحة لاستيعاب الزيادة في أعداد المقبولين من الطلاب والطالبات. وأضاف أن الجامعة تجسد شعورها ‏بالمسؤولية الكبيرة، التي تحملتها تجاه الوطن لتكون عند حسن الظن بها، ‏منارة مضيئة للعلم والمعرفة، ومحضناً صالحاً للتربية والتوجيه وحصنا منيعا للطلاب من غوائل التطرف والغُلو والانحراف، والبعد عن تشويش الأفكار والبدع.

‏من جانبه، أفاد عميد القبول والتسجيل الدكتور سليمان سليمان العنقري بأن العمادة أنهت جميع إجراءات ‏قبول الطلاب والطالبات بآلية إلكترونية متكاملة وفق ما تم ‏من إجراءات في بوابة القبول الموحد، وأن الجامعة لن تستقبل أي طلب للقبول سواء إلكترونياً أو يدوياً في الأيام القادمة لأن إجراءات القبول ووقته انتهى وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)