جامعة الباحة تتجاهل حكم القضاء وتحجب نتائج الماجستير

جامعة الباحة تتجاهل حكم القضاء وتحجب نتائج الماجستير

التعليم السعودي : اصلت جامعة الباحة إصرارها على عدم فتح البنر الخاص بطلاب وطالبات الدراسات العليا إلا بعد سداد رسوم الدراسة، إضافة إلى عدم فتح الموقع لهم لمتابعة نتائجهم خلال الفصل الأول وتسجيل مقررات الفصل الجاري رغم صدور حكم المحكمة الإدارية في الباحة بإلزام الجامعة بفتح الموقع لهم وتسجيل مقرراتهم.
وأوضح عدد من الطلاب في الجامعة، تحتفظ “الوطن” بأسمائهم، أن الجامعة خالفت الأنظمة والتعليمات، وفتحت الموقع الأسبوع الماضي لعدد من الأقسام، ثم أغلقت الموقع ولم يتمكن الطلاب من متابعة نتائجهم للفصل الأول، مشيرين إلى أنهم تلقوا اتصالات من رؤساء الأقسام بكلية التربية يطالبونهم بتسديد الرسوم من أجل فتح الموقع لهم لتسجيل الرسالة الخاصة بالماجستير، كونهم على وشك التخرج.
وقالوا “هذا نوع من المساومة والتهديد لنا في ظل ظروفنا المادية التي نمر بها”.
وأضاف عدد من الطالبات أن مشرفة الأقسام اتصلت بهن أول من أمس من أجل تسديد الرسوم للفصل الجاري بواقع 18 ألف ريال، حتى يتم تسجيل المقررات لهن.
من جهة أخرى أوضح المتحدث الرسمي للجامعة سعيد الغامدي أمس، أنه بخصوص الحكم الصادر من المحكمة الإدارية في منطقة الباحة حيال شكوى بعض طلاب الدراسات العليا “الماجستير” والذين يطالبون بإعفائهم من الرسوم الدراسية، فهذا الحكم لا يعد منهيا للدعوى الأصلية القائمة، بل هو وقتي لحين الفصل في أصل الدعوى، مشيرا إلى أن الجامعة استأنفت هذا الحكم، والذي رفع بالفعل إلى محكمة الاستئناف.
وكانت المحكمة الإدارية ألزمت جامعة الباحة بإعلان نتائج طلاب الماجستير للفصل الدراسي الأول، وتمكينهم من تسجيل مواد الفصل الدراسي المقبل، وذلك بموجب حكم قضائي عاجل التنفيذ، إلا أن الجامعة رفضت وطلبت استئناف الحكم بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)