جامعة الباحة تجتمع لمعالجة وضع طلاب الماجستير

جامعة الباحة تجتمع لمعالجة وضع طلاب الماجستير

التعليم السعودي : عقدت اللجنة الإشرافية العليا للبرامج الموازية في جامعة الباحة أمس، اجتماعا طارئا بخصوص الشكاوى المتعلقة بالبرامج المدفوعة “مرحلة الماجستير”، وذلك بحسب توجيه مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله الزهراني.
وترأس الاجتماع وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع رئيس اللجنة الدكتور علي الشهري، بحضور عدد من العمداء والوكلاء ومديري الإدارات، إذ تم استعراض الموضوع بحسب توجيهات وزارة التعليم.
وفي نهاية الاجتماع تم اتخاذ عدد من التوصيات، منها رفع تقرير مفصل بهذا الخصوص بما يحفظ للدارسين والجامعة مستحقاتهم وفق الأنظمة وتوجيهات الوزارة، والالتزام بما جاء في القرارات فيما يخص الدفعات 1435 – 1436 بدفع المستحقات وتكليف الدراسة بنص ما هو متبع في الجامعات الأخرى، ومخاطبة الوزارة لأخذ التوجيهات النهائية في تكفلها بسداد المبالغ المستحقة للجامعة من عدمها من الدارسين للعام 1434، كما ناقشت اللجنة كذلك عددا من الملفات المرفوعة لها من قبل اللجنة الأكاديمية بمستحقات أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى استعراض بعض البرامج المختلفة.
إلى ذلك يواصل الطلاب والطالبات شكواهم ضد الجامعة، إذ تقدم عدد من الطلاب، ومنهم ماجستير إدارة الأعمال بتوكيل محام للمطالبة بحقوقهم، مؤكدين بعد تصريحات الدكتور علي الشهري الذي بين أنه لم تستثن أي جامعة، وأن جامعة الطائف أعفت طلابها من الرسوم، وكذلك جامعة الملك عبدالعزيز. وكان عدد من الطلاب تواجدوا أمس، أمام مكتب وكيل الجامعة للتطوير وخدمة المجتمع إلا أن الموظفين أفادوا بأنه غير موجود بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)