جامعة الباحة تجهز 10 مبانٍ جديدة للطالبات بقيمة 156 مليون ريال

جامعة الباحة تجهز 10 مبانٍ جديدة للطالبات بقيمة 156 مليون ريال

التعليم السعودي : أعلنت جامعة الباحة الانتهاء من مشروعات المباني العاجلة للطالبات في الباحة والمندق والمخواة البالغ عددها 10 مبانٍ بلغت تكلفتها نحو 156 مليون ريال تستوعب أكثر من 6000 طالبة .
وأوضح مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني، أن تلك المباني ستستقبل الطالبات مع مطلع العام الدراسي الجديد ، حيث استطاعت الجامعة الانتهاء من التجهيزات عبر شركة متخصصة وفرة الوقت والمال والجهد من أجل الاستفادة مما تم الانتهاء منه من تلك المشاريع.
وبين أن مشروع إنشاء مباني كليات البنات العاجلة تم إنجازه بفضل الله تعالى حسب الجدول الزمني المخطط له على مرحلتين مدة المرحلة الأولى 12 شهر والمرحلة الثانية 18 شهر ، مشيراً إلى أن المشروع في مرحلته الأولى تضمن إنشاء عدد عشرة مباني ، خمسة منها في الباحة لتكون مقراً لكلية الطب وكلية العلوم الطبية وكلية العلوم وكلية الآداب والعلوم الإنسانية ،كما تم إنشاء ثلاثة مباني بمحافظة المخواة خصصت للأقسام العلمية والنظرية لكلية العلوم والآداب ، وكذلك اشتملت هذه المرحلة على إنشاء مبنيين لكلية العلوم والآداب بمحافظة المندق .
وأضاف الزهراني أن كل مبنى من هذه المباني يكون من ثلاثة أدوار بمساحة إجمالية 2700متر مربع ، وتشمل معامل الكليات والقاعات الدراسية وإدارة الكلية وأقسامها والمكاتب الإدارية لأعضاء هيئة التدريس والموظفات ، مفيداً بأن المرحلة الثاني للمشروع تشمل إنشاء مبنى الفصول الدراسية بالباحة ، ومباني خدمات مساندة للشبكات التعليمية ، ومبنى للتشغيل والصيانة ، ومبنى لتقنية المعلومات ، وكافتيريا للطالبات ومصلى.
وأشار إلى أن هذه المرحلة تشمل أيضاً تنفيذ البنية التحتية من أعمال الموقع العام للثلاث مواقع ” الباحة –المخواة –المندق” وتشمل أعمال التسوية وشبكات التغذية والصرف والري وخزانات المياه الأرضية وشبكة الكهرباء والإنارة الداخلية والخارجية لكل موقع وأرصفة وممرات ومساحات خضراء وأسوار خارجية وبوابات لدخول وخروج الطالبات وبوابات للطوارئ والخدمات وطرق ومواقف خارجيه بتكلفة 66 مليون ريال تقريباً وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)