جامعة الباحة تسلم طلاب الصحة الموفدين وثائقهم

جامعة الباحة تسلم طلاب الصحة الموفدين وثائقهم

التعليم السعودي – متابعات : سلمت جامعة الباحة أول من أمس وثائق الطلاب الموفدين من وزارة الصحة بعد تحفظ دام لأشهر، لعدم التزام وزارة الصحة بالسداد، والرد على مطالبات الموفدين بحل المشكلة مع الجامعة واعتبارهم طلابا دون رسوم.
جاء ذلك بعد يوم من نشر «الوطن» خبرا عن الـ100 موفد من وزارة الصحة وشكواهم بعدم تسليم الجامعة لوثائقهم بحجة عدم سداد الرسوم، وتعليق تسليم الوثائق حتى تاريخه، فيما أوضحت الجامعة أنها استكمالا لإجراءات متبعة منها موافقة اللجنة المختصة بالبرامج المدفوعة.
وكانت «الوطن» نشرت يوم الأحد الماضي تقريرًا عن تحفظ جامعة الباحة على وثائق نحو 100 موفدٍ من وزارة الصحة لاستكمال الدراسة لديها، وذلك على خلفية عدم دفع الرسوم المالية. وشكا الطلاب المتضررون من أن الجامعة لم تسلم الوثائق بناء على عدم تحصلها على الرسوم المالية من الجهة الموفدة، واعتمد المتضررون في شكواهم على أن إدارة التدريب والابتعاث بالصحة تفيد بأن الملتحقين في البرامج الدراسية في الجامعة مفرغون من جهات عملهم، حيث يستند ذلك على بناء قرار على وزارة الخدمة المدنية بأن البرامج العامة التي تنفذ أثناء فترة الدوام الرسمي لا يحتسب على الملتحقين بها رسوم دراسية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>