جامعة الباحة تطلق جائزة القراءة الناقدة

جامعة الباحة تطلق جائزة القراءة الناقدة

التعليم السعودي : أطلقت عمادة شؤون المكتبات بجامعة الباحة جائزة القراءة الناقدة، برعاية الشيخ سعيد العنقري، حيث يلتزم المشارك بالقراءة في 6 من أفرع المعرفة بواقع 5 كتب في كل من الفروع التالية: الشريعة والقانون، الأدب والبلاغة والنقد، العلوم التربوية والنفسية، العلوم الإدارية والمالية، العلوم الحاسوبية والهندسة، العلوم العامة والطبية والصحية.. وستكون الجائزة الأولى سيارة 2017 والثانية 10 آلاف ريال والثالثة 5 آلاف.
ويشترط أن يكون عدد الكتب المقروءة 30 كتابا، ومدة القراءة وتلخيص الكتب 60 يومًا تبدأ من تاريخ 6/10/1437هـ ، ويجب ألا يقل عدد الصفحات المقرؤة عن 150 صفحة، وكتابة معلومات الكتاب وتشمل اسم المؤلف أو المؤلفين وسنة ودار النشر ورقم التصنيف.
كما تشمل عناصر التلخيص الرئيسية: كتابة الفكرة أو الموضوع الرئيس للكتاب، الأفكار أو الموضوعات الفرعية، عشر معلومات أو أفكار جديدة اكتسبها القارئ من الكتاب، خمس معلومات أو أفكار ذات علاقة بموضوع الكتاب ولم يوردها المؤلف، ثلاث معلومات متعلقة بمحتوى الكتاب وردت في كتاب آخر مع كتابة عنوانه ومؤلفه ودار النشر، وضع عنوان مقترح للكتاب يتلاءم مع محتواه، حضور سمنار للنقاش حول الكتب المقروءة «للفائزين فقط»، التلخيص يكون باللغة العربية ويكتب في النموذج المخصص للجائزة، القراءة والتلخيص في المكتبة المركزية فقط ولا يسمح بإخراج الكتب منها وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)