جامعة الباحة تعقد الملتقى الأول للباحثين المشاركين ببحوث ممولة من عمادة البحث العلمي بالجامعة

جامعة الباحة تعقد الملتقى الأول للباحثين المشاركين ببحوث ممولة من عمادة البحث العلمي بالجامعة

التعليم السعودي :عقدت وكالة جامعة الباحة للدراسات العليا والبحث العلمي أمس الملتقى الأول للباحثين المشاركين ببحوث ممولة من عمادة البحث العلمي بالجامعة, وذلك على مسرح إدارة الجامعة.
وافتتح اللقاء بكلمة لوكيل الجامعة للدراسات العليا الدكتور سعيد بن صالح الرقيب بين فيها أن الجامعة من خلال رسالتها تقوم بدعم البحوث العلمية وتهيئة بيئة حاضنة لذلك, وفقاً للمقاييس العالمية مما يفيد المنطقة والمملكة والعالم, مشيراً إلى أن الجامعة تعول على الكفاءات البحثية بالجامعة من أجل تكثيف إمكاناتهم في البحوث الموجهة لخدمة المجتمع المحلي .
من جانبه أكد عميد البحث العلمي بالجامعة الدكتور عبد الله بن فايز الاكلبي أهمية البحوث العلمية الممولة من الجامعة ودورها في خدمة المجتمع بصفة عامة ومنطقة الباحة بصفة خاصة مما يسهم في رفع قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وايجاد كوادر جديدة قادرة على إجراء البحوث العلمية بكفاءة عالية.
وجرى خلال الملتقى استعراض التقرير السنوي المتعلق بالمقترحات البحثية المقدمة, ومقترحات الحضور حيال البحوث العلمية .
واستعرض مستشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أسامة بديع أبو العطا الإحصاءات المتعلقة بالدورة الحالية للبحث العلمي، مشيراً إلى أن ميزانية البحث العلمي للعام الحالي بلغت 4,464,200 ريال موزعة على 28 مشروعاً بحثياً تختص بالتنمية بمنطقة الباحة و 18مشروعاً بحثياً تختص بجامعة الباحة وعدد 8 مشروعات بحثية علمية بمجموع 53 مشروعاً بحثياً .
وفي ختام الملتقى فتح باب النقاش والاستفسارات من قبل الباحثين وتمت الإجابة عليها واختتم اللقاء بعدة توصيات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)