جامعة الباحة تناقش آلية إنشاء كرسي ودبلوم يُعنى بدراسات مكافحة المخدرات

جامعة الباحة تناقش آلية إنشاء كرسي ودبلوم يُعنى بدراسات مكافحة المخدرات

التعليم السعودي : اطلع معالي مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني ، على تشكيل المجلس الاستشاري لمكافحة المخدرات وأهدافه وأخر المستجدات ومخرجات بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعة ومديرية مكافحة المخدرات.
وأكد الدكتور الزهراني خلال ترأسه اجتماع وحدة مكافحة المخدرات في جامعة الباحة اليوم ، أن هذه الاتفاقية تعد التزاماً أدبياً علمياً اتجاه الجهة التي اختارت الجامعة.
ثم استعرض المشرف على وحدة مكافحة المخدرات في جامعة الباحة الدكتور بندر الزهراني أهداف الوحدة ورؤيتها ، وكرسي أبحاث مكافحة تعاطي المخدرات والمنبهات العقلية وسبل الوقاية منها ، إضافة إلى دبلوم الوقاية من المخدرات وتحويل الوحدة إلى مركز ، مشيراً إلى أنه تمت التوصية بوضع خطة عمل تشمل الجانب الأكاديمي والإداري والمالي لتحقيق الأهداف المنشودة من وراء ذلك كله .
عقب ذلك تحدث وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعيد الرقيب عن خطوات العمل لإنشاء كرسي بحثي يُعنى بدراسات حول تعاطي المخدرات .
من جانبه بين وكيل معهد الدراسات والخدمات الاستشارية بالجامعة الدكتور عبدالواحد الزهراني أنه تم الاتفاق على أن تدمج الاتفاقيتين بين الجامعة وكل من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في اتفاقية واحدة ينبثق منها التعاون بين الجامعة وتلك الجهات إضافة إلى إشراف المعهد على الدراسة المسحية الشاملة على مستوى المملكة والأخرى على المستوى المحلى التي تم الاتفاق عليها مسبقاً تهدف إلى معرفة الأسباب ومخاطر هذه الآفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)