جامعة الباحة تنتهي من تطوير آلية ربط الكليات بالفيديو

جامعة الباحة تنتهي من تطوير آلية ربط الكليات بالفيديو

التعليم السعودي : أعلن وكيل جامعة الباحة للتطوير الاكاديمي وخدمة المجتمع د. علي الشهري، بأن الجامعة انتهت من تطوير آلية “فيديو كونفرانس”، وذلك لربط جميع الكليات في المحافظات بعضها ببعض.

وقال: أنه تم تأسيس وربط ١٧ موقعا وتزويدها بالمايكروبف، وستنطلق خلال أسبوع الاشارات في تسع مواقع، حيث تم مدَ الجامعة بأجهزة “فيديو كونفرانس” لربط اجزاء الجامعة من خلال شبكة الانترنت. ونوه د. الشهري بأن “فيديو كونفرانس” أهم المستحدثات التكنولوجية التي أتاحت بعداً جديداً من أبعاد التعلم التفاعلي وذلك لتعدد فوائدها العامة والتعليمية، حيث أنه يُستخدم في توصيل التعليم عن بعد وتحسين الاتصال بين عناصر المنظومة التعليمية، و يستطيع الربط بين كل من المعلم والمتعلم بالرغم من تواجدهم في أماكن مختلفة وتفصل بينهم مسافات شاسعة، وذلك من خلال شبكة تلفزيونية عالية القدرة يستطيع الطالب من خلالها أن يرى ويسمع المعلم، ويتبادل الأسئلة معه مما يعمل على تحقيق قدر كبير من التفاعل الإيجابي بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>