جامعة الباحة تنظم الملتقى الأول للباحثين ” التحديات التي تعيق كفاءة البحث العلمي “

جامعة الباحة تنظم الملتقى الأول للباحثين ” التحديات التي تعيق كفاءة البحث العلمي “

مدونة التعليم السعودي – واس : نظمت جامعة الباحة ممثلة في لجان مشروع تعزيز كفاءة البحوث والدراسات العلمية باللغة العربية في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية، الملتقى الأول للباحثين تحت عنوان: “التحديات التي تعيق كفاءة البحث العلمي”، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العُليا والبحث العلمي الدكتور غانم بن محمد الغامدي وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا من الكليات ذات العلاقة.
ويأتي الملتقى الأول من نوعه الذي تعقده الجامعة ممثلة في وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الذي كان من أهدافه الخروج بمعايير لجودة البحث العلمي، تتفق مع أدبيات البحث العلمي، إلى جانب تشخيص التحديات التي تواجه البحث العلمي في العلوم الاجتماعية والإنساني.
وناقش الملتقى عدد من الأوراق العلمية كان أولها بعنوان “معايير جودة البحث العلمي”، والورقة الثانية عن “التحديات التي تعيق كفاءة البحث العلمي”,
فيما أكدت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة رحمة الغامدي خلال الملتقى, أهمية هذا المشروع وما يقدمه من برامج وورش عمل وملتقيات في دعم حركة البحث العلمي، ودعم الباحثين الأكاديميين للارتقاء بالبحث العلمي والنهوض به بما يتوافق مع المعايير العالمية.
من جهته أكد ممثل الجامعة لدى الوزارة في هذا المشروع الدكتور منصور أبوراس أن الملتقى يأتي ضمن سلسلة الملتقيات وورش العمل واللقاءات التي تم الرفع بها إلى الوزارة ضمن خطة الجامعة لتنفيذ المشروع، حاثاً منسوبي الجامعة على استمرار التواجد الفعال وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)