جامعة الباحة تنظم معرض روافد التطوعي

جامعة الباحة تنظم معرض روافد التطوعي

التعليم السعودي : افتتح مدير جامعة الباحة المكلف د. عبدالله بن محمد الزهراني معرض “روافد التطوعي” للحملات التطوعية وحدة العمل التطوعي بجامعة الباحة وذلك بمقر السنة التحضيرية.

وبدأ الافتتاح بكلمة لرئيس وحدة العمل التطوعي عبدالرحمن العلياني، والذي أشار بأن المعرض يهدف إلى تعزيز العمل التطوعي في نفوس الطالبات والمجتمع، إضافة إلى إيجاد أفكار حديثة وإبداعية تخدم العمل التطوعي، وتفعّل في ذات الوقت الطاقات الشابة لخدمة المجتمع.

بعد ذلك، أفادت مشرفة العمل التطوعي بالجامعة نورة عبدالله آل عنبر أن المعرض يأتي بمشاركة طالبات العمل التطوعي بالجامعة، مشيرة إلى أن المعرض يبرز بين جنباته مختلف العمل التطوعي في المجالات الصحية، والاجتماعية، والعلمية، والوطنية، والثقافية.

بعد ذلك تجول مدير الجامعة المكلف والحضور في المعرض، وأطلعوا على ما قدمته وحدة العمل التطوعي على مدى أربع سنوات الماضية من 230 حملة تطوعية، و30 دورة تدريبية، و20 ورشة عمل، و3 مشروعات تطوعية، إضافة إلى تقديم المساعدات ل 1000 يتيم ويتيمة، و200 كبار السن، و2000 زيارة للمرضى، و30 حالة لمرضى القلب والفشل الكلوي والأورام، و800 ألف مشروع سقاية، وتم عقد 10 شراكات اتفاقية، وتقديم مليون ساعة تطوعية، وتم استفادة 85 جهة حكومية وخيرية، وإنشاء 8 فرق تطوعية.

وفي ختام الافتتاح نوه مدير الجامعة المكلف بأن الجامعة تعمل على تبني كل ما من شأنه خدمة المنطقة وأهلها وزرع الخير في قلوب طلاب وطالبات الجامعة، وتربيتهم على البذل والعطاء والمبادرة لفعل الخير ونشر ثقافة التطوع لاسيما لدى شريحة الشباب من خلال إكسابهم مهارات التخطيط السليم والعمل الجماعي والإعداد الجيد والبناء العلمي للأفكار والمشروعات التطوعية، مشيراً إلى أهمية العمل التطوعي لخدمة المجتمع الذي يعد من أجل الأعمال التي حث عليها ديننا الحنيف، وبما يتميز به مجتمعنا المسلم من التكافل الاجتماعي الذي كان ولا يزال من أجل الأعمال إليهم بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)