جامعة الباحة تنظم ندوة ” التنمية المستدامة في منطقة الباحة “

جامعة الباحة تنظم ندوة ” التنمية المستدامة في منطقة الباحة “

التعليم السعودي – واس : رعى معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين الندوة الرئيسية ” التنمية المستدامة في منطقة الباحة ” التي نظمتها جامعة الباحة بالتعاون مع الجمعية السعودية لعلوم الحياة وكرسي بحث الأمير سلطان للبيئة والحياة الفطرية، وبمشاركة من كرسي الشيخ سعيد العنقري لأبحاث الزيتون بالجامعة وذلك عبر الاتصال المرئي.
وشهدت الندوة مداخلة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة الذي أكد بأن التنمية المستدامة تتقاطع مع الصحة فيما يتعلق بصحة المجتمع والصحة العامة والوقائية وتوفير سبل العيش بسعادة وكل ذلك له دور كبير .
وشارك في الندوة عدد من العلماء، والباحثين، والمختصين المتميزين في مجالات “التنمية المستدامة”، حيث ناقشت الأوراق المقدمة من ضيوف الندوة، التنمية المستدامة كجزء من خطة التحول الوطني ورؤية ٢٠٣٠ التي تشمل منطقة الباحة بعدد من المبادرات النوعية والخدماتية ومن شأنها تطوير المنطقة مستقبلا، إضافة إلى جهود الدولة في توفير الخدمات الصحية ومرافق الدعم في مواجهة جائحة كورونا بما في ذلك توفير عدد كبير من مراكز اللقاحات لمكافحة هذا الوباء.
كما تم طرح أهم مقومات التنمية المستدامة في منطقة الباحة والتي في مقدمتها التنمية الزراعية حيث أسهمت الجامعة ممثلة بكرسي الشيخ سعيد العنقري لأبحاث الزيتون في تطوير وتنمية زراعة الزيتون من الناحية العلمية والعملية.
تجدر الإشارة إلى أن الندوة خرجت بعدد من التوصيات ستعلن ضمن الجلسة الختامية للقاء وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)