جامعة الباحة توقف القبول في كليات المندق

جامعة الباحة توقف القبول في كليات المندق

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أوقفت جامعة الباحة القبول في كليات المندق، وتحفظت الجامعة في ردها على المدينة بشأن إيضاح الأسباب وحقيقة ما يتردد عن التوجه لإغلاق فرعي الجامعة في محافظة المندق إثر إصدار دليل القبول والتسجيل للعام الدراسي الجديد1444 دون وجود فرص قبول للطلاب والطالبات؛ مما أثار القلق لدى المواطنين لعدم إتاحة الفرصة أمام خريجي الثانوية العامة لهذا العام وتخوف البعض من أن يكون هناك توجه لإغلاق الكليات نهائيا.

جاء ذلك وسط مطالبات بضرورة تحويل كليات المندق إلى كليات تطبيقية لتوفير التخصصات التي يحتاجها سوق العمل ,مما سيسهم في تنمية المحافظة والمراكز المجاورة . من جهته قال المتحدث الرسمي باسم الجامعة الدكتور ساري بن محمد الزهراني: تعمل جامعة الباحة كغي رها من الجامعات المحلية على تفعيل قرارات مجلس شؤون الجامعات القاضي بالتوسع في التخصصات النوعية؛ (الصحية، والهندسية، والتطبيقية، والتقنية، وإدارة الأعمال)، وذلك بهدف تحسين جودة مخرجات العملية التعليمية؛ للمساهمة في سد احتياجات سوق العمل؛ الأمر الذي نتج عنه إقرار مجلس الجامعة مؤخرًا زيادة أعداد القبول في الجامعة إلى الضعف في التخصصات المشار إليها أعلاه؛ إضافة إلى استحداث فروع للكلية التطبيقية لإقامة برامج واعدة. يذكر أن كليات المندق انشئت قبل 15 سنة في مبنى مستأجر بالنسبة للبنين ومبنى حكومي حديث بالنسبة للبنات وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)