جامعة الباحة: مكافأة الامتياز خلال أسبوع وبدل المعيشة بيد الخدمة المدنية

جامعة الباحة: مكافأة الامتياز خلال أسبوع وبدل المعيشة بيد الخدمة المدنية

التعليم السعودي – متابعات : فيما اجتمع وكيل إمارة منطقة الباحة، الدكتور عقاب صقر اللويحق، بعدد من طلاب امتياز جامعة الباحة، أول من أمس، وأخبرهم أن مشكلة تأخر صرف مكافأة الامتياز وصلت إلى أمير المنطقة، وأنها ستصرف خلال 3 أيام، التقى مدير جامعة الباحة طالبين من طلاب أطباء الامتياز، وأكد خلال اللقاء أن صرف المكافأة سيتم خلال أسبوع، وأن التأخر كان لاعتبارات إجرائية، أما صرف بدل غلاء المعيشة فقد خاطب الجهات ذات العلاقة لاستيضاح ما إذا كان الاستحقاق يشمل أطباء الامتياز.

مكافأة الامتياز خلال 3 أيام
قال مصدر لـ «الوطن»، إن «اللويحق قال للطلاب إن أمير منطقة الباحة أرسل استجوابا إلى مدير الجامعة، ورد مدير الجامعة بأن قضية الطلاب تأخذ مجراها الصحيح، وأن بدل غلاء المعيشة سيصرف للطلاب، إذا سمحت لجنة البدلات في وزارة الخدمة المدنية».
وأضاف، إن «اللويحق أفهم الطلاب أن بدل غلاء المعيشة لم يصرف في كل الجامعات بل فقط 3 جامعات، أما مكافأة الشهر الماضي، فستصرف لهم خلال 3 أيام».

اعتبارات إجرائية
أوضح المتحدث باسم جامعة الباحة الدكتور ساري الزهراني، أن «مدير جامعة الباحة استقبل طالبين من طلاب أطباء الامتياز في مكتبه، للاستماع إلى مقترحاتهما، والإجابة عن تساؤلاتهما، وتناول اللقاء أسباب تأخر صرف مكافأتهم، وهي أسباب معلنة تمّ طرحها في أكثر من تساؤل وصل إلى الجامعة بهذا الخصوص، وأكد مدير الجامعة للطالبين أنّ تأخر صرف مكافأة طلاب الامتياز كان لاعتبارات إجرائية فقط، وهي إجراءات روتينية تتعلق بوضع الطلاب على المستوى الأكاديمي، وستتم عملية الصرف خلال الأسبوع القادم».

غلاء المعيشة
فيما يتعلق بآلية صرف بدل غلاء المعيشة لأطباء الامتياز، بيّن الزهراني أن «مدير الجامعة ذكر خلال اللقاء أن الجامعة اتخذت كل الإجراءات النظامية في هذا السياق، بمخاطبة الجهات العليا ذات العلاقة، لاستيضاح ما إذا كان الاستحقاق يشمل أطباء الامتياز، وفي انتظار ما يردها من توجيه، مؤكدا عدم الربط ما بين المكافأة الشهرية التي تصرف بانتظام لجميع الطلاب والطالبات المنتظمين، وبين بدل غلاء المعيشة».
وبين المصدر، أن «مدير جامعة الباحة طمأن الطلاب بأن المكرمة الملكية بصرف بدل غلاء المعيشة ستصرف، إن وافقت لجنة البدلات في وزارة الخدمة المدنية، أما فيما يخص مكافأة الامتياز علل تأخرها بخطأ من إحدى العمادات، فبدلا من تسجيل طلاب الامتياز لمدة عام كامل تم تسجيلهم لـ8 أشهر».
وكانت «الوطن نشرت تقريرا في 7/ 7 / 2018 بعنوان «شكوى من عدم صرف جامعة الباحة مكافأة طلاب الامتياز»، تناولت شكوى طلاب جامعة الباحة من تأخر صرف مكافأة الامتياز، وبدل غلاء المعيشة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)