جامعة البترول الـ 13 عالميًا في براءات الاختراع

جامعة البترول الـ 13 عالميًا في براءات الاختراع

التعليم السعودي : قفزت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إلى المركز 13 في ترتيب جامعات العالم، وفقا لعدد براءات الاختراع المسجلة بمكتب براءات الاختراع الأمريكي حسب إحصائيات موقع IFI CIAIMS لبراءات اختراع الجامعات العالمية.

وحسب الموقع المتخصص في تزويد الصناعات العالمية بتقارير سنوية عن براءات الاختراع، فإن جامعة الملك فهد سجلت 115 براءة اختراع في العام 2015، بزيادة تبلغ 29 براءة اختراع عن العام 2014، الذي سجلت فيه الجامعة 86 براءة اختراع، وبالتالي قفزت الجامعة من المركز 22 في 2014 إلى المركز 13 عالميا في 2015.

كما تصدرت جامعة الملك فهد حسب الموقع جامعات الشرق الأوسط وأفريقيا، وأتت في المركز الثالث في قارة آسيا بعد جامعة تسينغوا الصينية والمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتقنية.

وأوضح مدير جامعة الملك فهد الدكتور خالد بن صالح السلطان أن الجامعة تجاوزت أهداف خططها الاستراتيجية في مجال براءات الاختراع، مشيرا إلى أن الجامعة التي امتلكت خمس براءات اختراع فقط في العام 2005 أصبحت اليوم قريبة جدا من الوصول إلى قائمة أفضل عشر جامعات في العالم في مجال تسجيل براءات الاختراع وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)