جامعة البترول تعلن المقبولين في منح «9 أعشار» لريادة الأعمال غدًا

جامعة البترول تعلن المقبولين في منح «9 أعشار» لريادة الأعمال غدًا

التعليم السعودي : حددت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يوم غد، موعدا لإعلان أسماء المقبولين في برنامج «9 أعشار»، وهو عبارة عن منح دراسية لريادة الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن مدتها عام دراسي واحد يتلقى فيها الطالب برنامجا تعليميا وتدريبيا مكثفا في ريادة الأعمال من خلال مقاعد دراسية مدعومة من رجال الأعمال والصناعة والمتبرعين.

وذكر عميد معهد ريادة الأعمال بالجامعة الدكتور وائل موسى أنه تقدم للبرنامج 46 رائد أعمال من خريجي جامعات سعودية وعالمية مهتمين بإنشاء شركات تقنية رشحت منهم الجامعة 6 أسماء للمقابلة الشخصية، وسيتم الإعلان عن أسماء المقبولين قبولا نهائيا في البرنامج غدا الإثنين.

وبيّن أن الجامعة اعتمدت معايير دقيقة لقبول المتقدمين وركزت على الشغف والقدرة على المخاطرة لإنشاء شركة ذات بعد تقني.

وعن الشروط التي تطلبها الجامعة في المتقدمين لبرنامج المنح، ذكر أن الجامعة تشترط أن تكون لدى المتقدم للمنحة فكرة ريادية أولية، وأن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس بمعدل لا يقل عن 2.5 من 4 أو درجة الماجستير أو الدكتوراة بمعدل لا يقل عن 3.5 من 4 من إحدى الجامعات السعودية أو برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، وأن يجيد المتقدم للمنحة اللغة الإنجليزية بصورة جيدة، كما تشترط أن يكون متفرغا تفرغا كاملا طوال فترة المنحة الدراسية، وأن يجتاز مرحلة الفحص الأولية للفكرة الريادية.

وقال إن ريادة الأعمال هي جزء من منظومة متكاملة أسستها الجامعة لدعم الابتكار والتقنية لإيصال المنتجات المعرفية إلى الأسواق وتخريج شباب سعودي قادر على إنشاء شركات تقنية وليدة، وكذلك توفير فرص وظيفية للشباب ما يسهم في تخفيض نسب البطالة وتعزيز الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة.

وأكد أن الجامعة نجحت في نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال داخل أسوارها وفتحت المجال للشباب السعودي المهتم بريادة الأعمال انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية وحرصا منها على نشر ثقافة الابتكار والإنتاج بين جميع شرائح الشباب السعودي، مؤكدا أن الجامعة وفرت الظروف الملائمة لإطلاق شركات تقنية وليدة ووفرت الظروف الملائمة لريادة الأعمال التقنية.

وأضاف «يهدف البرنامج إلى بناء شركات تساهم في غرس قيم اقتصادية، وتمكين رواد الأعمال من خوض تجربة مكثفة في بناء نموذج الأعمال وجذب العملاء والمستثمرين لشركاتهم الناشئة، كما يهدف البرنامج إلى اكساب الممنوحين خبرة جامعة الملك فهد من خلال التفاعل مع طلاب رواد الأعمال في الجامعة والعمل في معهد ريادة في الأعمال الموجودة بمبني الابتكار بوادي الظهران للتقنية».

وقال إن البرنامج يساهم في تعزيز إيجاد القيم الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لدي الممنوحين، كما يحظى الممنوحون بحق الشفعة للاستثمار في الشركة الناشئة إضافة إلى أنهم يحظون بفرصة الاستثمار في رأس المال البشري وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)