جامعة الجوف تفتح القبول للطلبة السوريين

جامعة الجوف تفتح القبول للطلبة السوريين

التعليم السعودي : فتحت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الجوف باب استقبال طلبات القبول للعام الجامعي 1436/1437 ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لدعم ومساعدة الطلبة السوريين اعتبارا من أمس وحتى نهاية دوام الاثنين الموافق 17 ربيع الأول الجاري، علما بأن استقبال طلبات الطلاب والطالبات سيكون في مقر عمادة القبول والتسجيل بالمدينة الجامعية في سكاكا.
واشترطت العمادة على المتقدمين أن يكون الدخول إلى المملكة بتأشيرة زيارة، وأن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، على أن تكون مصادقة من المؤسسة التعليمية التي درس بها، ويتبعها مصادقة وزارة الخارجية السورية، ثم مصادقة الملحقية الثقافية السعودية في سوريا، وألا تزيد مدة حصوله على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها عن خمس سنوات، وألا يقل العمر عن 17 عاما، ولا يزيد على 25 عاما، وألا يكون مفصولا من إحدى المؤسسات التعليمية في السعودية، وأن يكون المتقدم لائقا من الناحية الصحية.
أما الطلبة الذين كانوا على مقاعد الدراسة في سوريا، فلابد أن يكون قد درس على الأقل فصلا دراسيا في مؤسسة تعليمية سورية حكومية أو أهلية، معترف بها من وزارة التعليم العالي السورية، ويقدم سجلا أكاديميا بالمواد التي درسها ومفردات تلك المقررات الدراسية.
ودعت العمادة المتقدم إلى تقديم الوثائق المطلوبة وهي: أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مع صوره منها، وأصل تأشيرة الزيارة سارية المفعول مع صورة منها، وأصل جواز السفر ساري المفعول مع صورة منه بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)