جامعة الجوف تقيم حفلاً للطلاب المستجدين

جامعة الجوف تقيم حفلاً للطلاب المستجدين

التعليم السعودي : أقامت جامعة الجوف حفل استقبال للطلاب المستجدين يوم أمس في الصالة الرياضية بالمدينة الجامعية ، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور إسماعيل بن محمد البشري .
وألقى مدير الجامعة كلمةً رحَّب خلالها بالطلاب وأبرز لهم أهمية الحياة الجامعية ، وضرورة التماهي مع التعليمات والأنظمة التي تسيِّر العملية التعليمية , وأوضح جوانب من ماهية الدعم الذي تقدمه الدولة للتعليم ، ومقدار رعايتها للجامعات ورفدها بكل متطلبات التميز والتطور ، كما أشار معاليه إلى ما وفرته الجامعة للطلاب والطالبات من خدمات متنوعة أكاديمية وشخصية، عبر بوابة الطلاب الإلكترونية ، وأجهزة الخدمة الذاتية ، تمكنهم من الاستفادة من خدمات عديدة كالقبول والتسجيل ، وشؤون الطلاب ، والمكتبة المركزية ، وغيرها .
وتجول مدير الجامعة والحضور من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ، على أجنحة الكليات والعمادات والأندية الطلابية ، التي عَرضت الكثير من المحتويات التعريفية حول أهدافها وبرامجها وخدماتها ، كما وُزعت على الطلاب الحاضرين كتيبات وأدلة إرشادية متنوعة ، تساعدهم على التعرف على مختلف قطاعات الجامعة.
بعد ذلك قُدم عرض مرئي أوضح طبيعة المدينة الجامعية ومشاريعها ومبانيها، تلاه تدشين مدير الجامعة لما يُعرف بالسجل المهاري ، وهو وثيقةٌ رسمية معتمدة من الجامعة تصدرها وحدة السجل المهاري بعمادة شؤون الطلاب ، تشتمل على كافة الدورات التدريبية التي حصل عليها الطالب أو الطالبة خلال فترة الدراسة الجامعية ، حيث يساعد في تحسين فرص الخريجين والخريجات في الحصول على الوظائف المناسِبة ، من خلال توفير إثبات رسمي لقدراتهم ومهاراتهم في المجالات غير الأكاديمية ، مما يدعم فرص منافستهم على الوظائف ،وبما يوضح المهارات المهنية والشخصية المكتسبة خلال الدراسة الجامعية.
كما شاهد الجميع مشهد مسرحي أداه مجموعة من الطلاب والموظفين، أبرزوا خلاله أنظمة الجامعة وخدماتها، والسبل التي تساعد المستجدين على الاندماج في الحياة الجامعية.
بعد ذلك زار معالي مدير جامعة الجوف مقر السنة التحضيرية بالمدينة الجامعية ، حيث تفقد عدداً من القاعات الدراسية التي تشهد انطلاق العملية الدراسية للعام الجامعي 38/39هـ ، مؤكداً على الطلاب خلال لقائه بهم أن الجامعة ستبذل كل ما يمكن لتوفير مسببات تفاعلهم واندماجهم في الدراسة، مشيراً إلى ما توفر في الوقت الحالي من خلال المبنى الحديث في المدينة الجامعية، الذي رُوعيت في تصميمه أعلى المواصفات والمقاييس، لتفعيل بيئة تعلُّمية مثالية.
وأكد معاليه على أهمية التزام الطلاب منذ اليوم الأول وحرصهم على الاجتهاد في تحصيل المعلومة، واحترام التعليمات واللوائح التي تنظم الحياة الجامعية، مبيَّناً أن الجامعة هيَّأت لهم التقنية المتطورة للاستفادة مما يحتاجونه من خدمات الجامعة، كما دعاهم إلى ضرورة المحافظة على مستوى علمي متميز منذ الفصل الأول في مسيرة الدراسة، لضمان التخرج بسجل يمكِّنهم من الانخراط في سوق عمل البناء الوطني، والمساهمة في رفع شأن الوطن وخدمته وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-462018651505920084929 000-55617111505920099980 000-7296661631505920016420        000-92795001505920141898

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>