جامعة الحدود الشمالية تناقش الجودة في قطاعي التعليم والتدريب وأثرها في التنمية المستدامة

جامعة الحدود الشمالية تناقش الجودة في قطاعي التعليم والتدريب وأثرها في التنمية المستدامة

مدونة التعليم السعودي – واس : ناقشت جامعة الحدود الشمالية الجودة في قطاعي التعليم والتدريب والأثر في التنمية المستدامة، وذلك في ملتقى الجودة التي نظمتها الجامعة يوم الخميس الماضي، بمسرح كلية التربية والآداب بعرعر، تزامناً مع اليوم العالمي للجودة بمشاركة عدد من المختصين.
وتناولت الجلسات الحوارية عن ” الإستراتيجية الوطنية للجودة ومبادراتها في قطاع التعليم”، بيّن خلالها أثر إسهام الجودة ودورها الفاعل في تطوير الأعمال، بما يُسهم في تحقيق تنمية وطنية مستدامة ضمن قطاع التعليم وفي إطار الإستراتيجية الوطنية للجودة، وكيفية اتساق أهداف الجودة وتطبيق معاييرها من خلال الجامعات ووحداتها المتخصّصة في تطوير وتنفيذ مبادرات التعليم.
وبيّن من خلال قصص النجاح التي حققها تجمع المعادن والتعدين، أفضل الممارسات المطبقة في هذا السياق وأثرها في منظومة العمل وتكامل الأداء في قطاع الأعمال المتعلق بالتعدين وتنمية الموارد البشرية، ورفع إنتاجيتها وإكسابها الخبرات العلمية والعملية من خلال البحث والتطبيق.
من جانبه, أوضح معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد الشهري، خلال كلمته في فعاليات الملتقى عن عزم الجامعة على المضي قُدماً في نشر ثقافة الجودة وتطبيق أفضل المعايير الوطنية والعالمية في مختلف قطاعات الجامعة, وأن هذه المناسبة ترسيخ لمفهوم الجودة كميزة أساسية تعزز من مكانة الجامعة وتحسين تصنيفها محلياً وعالمياً وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)